الثلاثاء 04 آيار , 2016

استئناف الرصافة الاتحادية تعلن نجاح المحاكم العراقية في التعامل مع الجرائم الالكترونية

أكدت رئاسة استئناف الرصافة الاتحادية نجاح المحاكم العراقية في التعامل مع الجرائم المرتكبة بواسطة التكنولوجيا برغم الافتقار إلى نصوص للتعامل هذه الأفعال، داعية إلى سن قانون متكامل للإعلام الالكترونية ينظم عمل المواقع عبر الانترنت وكيفية منحها الاجازات والرقابة عليها من خلال الجهات ذات العلاقة.

وقال نائب رئيس الاستئناف القاضي شهاب أحمد ياسين بحسب بيان للسلطة القضائية تلقت وكالة النبأ الخبرية نسخة منه "ان القضاء العراقي متجدد ويواكب تطور الحياة، ويستطيع ايجاد الحلول والأحكام لمختلف القضايا المستحدثة"، لافتا الى أن "المحاكم نجحت في التعامل مع الملفات الالكترونية بشقيها المدني والجزائي، ووصل إلى احكام منطقية بصددها برغم الافتقار إلى النصوص القانونية التي تعالج هذه الدعاوى".

وأكد أن "هيئات الاستئناف ومحكمة التمييز الاتحادية صدّقت العديد من قرارات عن الجرائم الالكترونية"، داعيا إلى "سنّ قانون متكامل للإعلام الالكتروني، لأنه يمثل جزءاً لا يستهان به من العمل الاعلامي في البلاد، كما أنه يدعم القضاء في ممارسة دوره".

واشار إلى أن "القانون المطلوب يجب أن يتضمن كيفية ممارسة المواقع عبر شبكة الانترنت لعملها ومنحها الاجازة ومدى خضوعها للرقابة من الجهات ذات العلاقة". انتهى/ Kh5.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات