الأثنين 03 آيار , 2016

13 دولة عربية وأجنبية تُشارك في معرض الكتاب الدولي في كربلاء

تستعد الكوادر الفنية والهندسية للعتبتين الحسينية والعباسية تحضيراتها المُبكّرة لإقامة معرض الكتاب الدولي بنسخته الثانية عشر ضمن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان ومدير المعرض ميسّر أكرم الحكيم لمراسل وكالة النبأ للأخبار "تستعد مُبكّراً كوادرنا الفنية والهندسية التابعة للعتبتين الحسينية والعباسية لإقامة معرض كربلاء الدولي للكتاب بدورته الثانية عشر لهذا العام 2016".

واضاف "تضمّنت الاستعدادات المُبكّرة إجراءات عديدة منها تهيئة أرض المعرض، حيث تمّت تهيئة مساحة تُقدّر بأكثر من (3250) متراً مربعاً مُقسّمة بالتساوي على مسقّفات ساحة ما بين الحرمين الشريفين".

وأشار الحكيم الى انه "بسبب سلسلة النجاحات التي حقّقتها الدورات السابقة من حيث الكم والنوع بما يُسهم في إثراء الحركة الفكرية والثقافيّة في المحافظة خصوصاً وفي العراق على وجه العموم، ستكون دورة هذا العام متميّزة على جميع الأصعدة، وذلك من خلال تقديم طلبات للمشاركة من دول أجنبية منها (كندا - إيطاليا – بريطانيا) إضافة الى الدول العربية".

وأكد الحكيم إن "عدد طلبات المشاركة في المعرض وصلت الى أكثر من 300 دار ومطبعة للنشر، تم قبول 180 منها مع احتمالية أن يصل هذا العدد الى 200".

مبيّناً "تنوّعت كتب المعرض بين (الأكاديمية – الجامعية – مراكز بحثية – مراكز دراسات – دور نشر الطفولة) وغيرها من المطبوعات، إضافةً الى مشاركة العتبات المقدسة من داخل وخارج العراق، فضلاً عن المزارات الشيعية وديواني الوقف الشيعي والسنّي".

يذكر إن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي ستنطلق فعالياته في (الثالث من شهر شعبان المعظم 1437هـ) إحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم محمد "صلى الله عليه وآله) الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بمشاركة دول إسلامية وشخصيات ثقافية وأدبية عربية وأجنبية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات