الأثنين 03 آيار , 2016

مرور ديالى تطلق اكبر مبادرة لـ"التوعية المرورية"

اطلقت مديرية مرور محافظة ديالى، الثلاثاء، ما وصفته "اكبر مبادرة للتوعية المرورية" في المحافظة اعتمادا على منابر دور العبادة من اجل تقليل الحوادث المؤسفة ودفع السواق للالتزام بالتعليمات والارشادات المرورية.

وقال مدير اعلام مرور ديالى العقيد علي التميمي في حديث صحفي, إن "مرور ديالى اطلقت اكبر مبادرة للتوعية المرورية في المحافظة اعتمدت في اطارها العام على التنسيق المباشر مع الوقفين السني والشيعي من اجل طرح ملف التوعية المرورية عبر منابر دور العبادة ".

وأضاف التميمي أن "طرح التوعية المرورية من خلال منابر دور العبادة يأتي للتقليل من الحوادث المرورية المؤسفة والتي تؤدي الى مصرع واصابة العشرات سنويا نتيجة عدم التزام بعض سواق المركبات بالارشادات والتعليمات التي وضعت من اجل حمايتهم على الطرقات الخارجية وتجنب المخالفات".

واشار مدير اعلام مرور ديالى الى ان "منابر دور العبادة سيكون لها برنامج توعوي يتم من خلاله بيان الاطر الشرعية في اهمية الالتزام بالضوابط والقوانين والدعوة الى الالتزام بها كونها اطار يحمي المواطنين من مخاطر الطرق بشكل عام".

وتعاني ديالى من معدلات عالية لحوادث السير على طرقها الخارجية تودي الى مصرع واصابة العشرات سنويا بسبب عدم الالتزام بالتعليمات والضوابط المرورية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات