الأحد 02 آيار , 2016

مسؤول اممي: الجميع يريد حكومة التكنوقراط في العراق لكن لا وجود لاتفاق على الجوهر

قال فيصل استرابادي، النائب السابق لممثل العراق الدائم في الأمم المتحدة، إن الجميع يطالب بحكومة تكنوقراط، ولكن المشكلة الأساسية هي بعدم وجود اتفاق على جوهر والطريقة التي ستبنى فيها هذه الحكومة وخصوصا الوزارات والعاملين بها.

وقال استرابادي لـ CNN ان "هناك مشكلة كبيرة هنا وهي أن الجميع يريد الإصلاحات، والكل يستخدم لغة الإصلاحات في كلامه، وقنا بذلك لشهور وربما لسنوات، الجميع الآن يتحدث بأننا نريد حكومة تكنوقراط، والنقطة الأساسية هنا هي عدم وجود أي تفاهمات حول ماذا يعنيه ذلك، ماذا يعني الحصول على حكومة تكنوقراط؟".

واضاف "هل يكفي في سبيل (الحصول على حكومة تكنوقراط) أن نعين وزراء تكنوقراط؟ وماذا عن النائب؟ هل سيسمح للأحزاب بتعيين نواب؟ ماذا عن الموظفين الباقين في الوزارات المختلفة؟ كل هذه الأمور لم نصل لتوافق عليها".

واشار المسؤول الاممي الى انه "نحن اتفقنا على المصطلحات، ولكن لا يوجد أي اتفاق أساسي حول الجوهر، وهذه مشكلة حقيقية، هؤلاء المتظاهرون وفي المقام الأول تعبوا وملوا من نقص الخدمات الأساسية، والتي في دول أخرى أقل بمكانتها التاريخية من العراق يتمتع شعبها بهذه الخدمات بصورة تلقائية ويومية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات