الأحد 02 آيار , 2016

البارزاني: الوضع السياسي العراقي معقد

وصف رئيس حكومة إقليم كردستان, نيجرفان البارزاني، الاثنين، الوضع السياسي في العراق بـ"المعقد"، وفيما رأى أنه ليس من السهولة أن تتجه الاوضاع الى التهدئة، توقع أن يشهد العراق "تغييرات كبيرة".

وقال البارزاني في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, عقب انتهاء اجتماع مجلس وزراء إقليم كردستان، اليوم، إن "الوضع السياسي العراقي معقد وليس من السهولة أن يهدأ"، مشيراً إلى أنه "من المتوقع أن يشهد العراق تغييرات كبيرة".

وأعرب البارزاني عن تقديره لـ"وحدة الموقف لممثلي إقليم كردستان في البرلمان والحكومة العراقية خلال الأحداث الأخيرة".

وأشار البارزاني إلى أنه "خلال زيارة وفد حكومة إقليم كردستان الأخير إلى بغداد ولقائه مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري والمسؤولين العراقيين تم التحدث إليهم بصراحة بأن الكرد لم يشعروا بأنهم شركاء في السلطة العراقية"، لافتاً إلى أن "كيري أكد بأن أميركا ستستمر في دعمها العسكري والمالي لإقليم كردستان".

وكان النائب الثاني لرئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد دعا امس الأحد، القيادة السياسية الكردستانية إلى تعليق مشاركة الكرد في العملية السياسية لحين إعادة هيبة للبرلمان، مؤكداً على أنه لا نقبل بفرض أي شيء من قبل أشخاص غرقوا في الفساد وتسببوا في وصول العراق لهذا الوضع.

واقتحمت مجاميع غاضبة من المتظاهرين، اول أمس السبت (30 نيسان 2016)، مبنى مجلس النواب، فيما دخل اخرون الى مبنى الامانة العامة ل‍مجلس الوزراء، في المنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجاً على رفع جلسة البرلمان إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، فيما قرروا بعد ذلك بدء اعتصام مفتوح في ساحة الاحتفالات داخل الخضراء، قبل ان يقرروا الانسحاب منها أمس الأحد.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات