الأحد 02 آيار , 2016

موسى: هناك مؤامرة تقودها السعودية لإسقاط العملية السياسية في العراق

أكدت عضو كتلة بدر النيابية سهام موسى وجود مؤامرة تقودها كل السلطات السعودية بهدف إسقاط العملية السياسية والإطاحة بالنظام السياسي الديمقراطي في العراق.

وقالت موسى في تصريحات صحفية إن هناك مؤامرة خارجية تدعمها السعودية وتديرها شخصيات سياسية داخل البلاد هدفها الإطاحة بالنظام السياسي في البلاد وإسقاط الحكومة العراقية ، داعيةً التحالف الوطني لــترك المناكفات السياسية بين أطرافه وإيجاد حلول جذرية للأزمة الراهنة.

وأضافت موسى أن اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ووصولهم لمبنى مجلسي الوزراء والنواب أثبت ضعف رئيس الوزراء حيدر العبادي بإدارة الدولة وهشاشة القادة الأمنيين المكلفين بحماية المنطقة الخضراء ، مبينةً أن مجلس النواب سيناقش ملف إقالة العبادي والقادة الأمنيين للمنطقة الخضراء من مناصبهم في جلسته المقبلة.

وشهدت المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة بغداد والتي تعد المقر الرئيس للحكومة أمس السبت اقتحاماً من قبل متظاهري ساحة التحرير ليدخلوا بعد ذلك الى مبنى مجلس النواب معلنين اعتصامهم فيه ، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد حالة الطوارئ في العاصمة ونشر القوات الامنية حول مباني السفارات الأجنبية لتأمينها، فضلا عن تأمين طريق المطار.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات