عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأحد 02 آيار , 2016

كتل سياسية تطالب العبادي بالاستقالة وكتلة الجعفري تصفه بـ"الفاشل"

وصفت كتلة الاصلاح النيابية التي يتزعمها رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري، اليوم الاثنين، طريقة رئيس الحكومة حيدر العبادي لادارة الدولة بـ"الفاشلة"، فيما اشارت الى ان ما يجري حاليا من ازمات وصراعات هي جراء "سياسة التخبط" التي يتبعها رئيس الحكومة.

وقال رئيس الكتلة هلال السهلاني, إن "كتلته سوف لن تنجر الى اي صراع سياسي داخلي وستلتزم منهج الاعتدال والحيادية في التعامل مع الاحداث التي تشهدها البلاد، وتحترم اي اجراءات قانونية ودستورية".

ووصف السهلاني الطريقة التي تدار بها الدولة من قبل رئيس مجلس الوزراء، بـ"الفاشلة وتعتمد الخضوع للضغوطات والاملاءات"، مشيرا الى ان "ما يجري حاليا من ازمات وصراع داخل البيت العراقي هو جراء سياسة التخبط التي يتبعها رئيس الحكومة وعدم فهمهه لطبيعة وخطورة ما يجري والتي يحاول فيها النأي بنفسه عما يحدث وعدم قدرته على تصفير المواقف غير السليمة التي ورثها نظام المحاصصة". ودعا رئيس كتلة نينوى العراق النائب أحمد الجربا، اليوم الاثنين، أن يقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي استقالته من اجل فسح المجال لتشكيل حكومة جديدة، فيما اشترط ان لا يكون رئيس الوزراء الجديد من حزب الدعوة او من المجلس الاعلى او من الصدريين.

يذكر ان رئيس إئتلاف العربية صالح المطلك اكد، في وقت سابق من اليوم الاثنين، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي فقد بوصلة الإصلاح وبدا باستخدام بل الأكثر من ذلك بدا يستخدم عنوان الإصلاح لحل مشاكله الداخلية في كتلته، وفيما طالب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بارسال كتاب سحب الثقة عن رئيس الوزراء حيدر العبادي، دعا الى تشكيل حكومة انقاذ وطني. انتهى Kh9.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات