عاجل
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 16 تموز , 2015

بالصور: منظمة رؤية للثقافة والتنمية تشارك في مسابقة شبابيك الرمضاني وتحصد المرتبة الثانية

اختتم في مدينة الامام الحسن المجتبى (ع) للزائرين في مدينة كربلاء المقدسة، المسابقة الرمضانية لبرنامج "شبابيك" الأول، والذي اقامته أكاديمية "الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية" التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

البرنامج توزع على محورين، الاول تضمن جلسة حوارية مع ضيف أكاديمي، فيما ضم المحور الثاني مسابقة رمضانية من أسئلة دينية وتاريخية واختبارات للذكاء وثقافة عامة.

وشارك في البرنامج ثمانية فرق توزعت بين منظمات وتجمعات شبابية مختلفة من مدينة كربلاء المقدسة.

ووصل الى نهائي المسابقة فريقي "منظمة رؤية للثقافة والتنمية" وتجمع "نحن هنا"، حيث حصل تجمع "نحن هنا" على المركز الاول، فيما حلت منظمة "رؤية" على المركز الثاني.

وفي ختام البرنامج تم تسليم الفريقين الاول والثاني جوائز ودرع تقديري لمشاركتهم في المسابقة من قبل الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة، الشيخ "عبد المهدي الكربلائي"، الذي حضر ختام البرنامج.

يذكر أن أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية منشأة علمية تعنى بتقديم خدمات التدريب وتقديم الاستشارات والدراسات الاستراتيجية في مجال التنمية البشرية للأفراد والمؤسسات.

وكالة النبأ/ (الاخبار)، توجهت بالسؤال الى السيد "محمد معاش"، امين منظمة "رؤية"، عن هذه المسابقة الرمضانية، حيث أكد "انها من الأفكار الجيدة والهادفة الى تطوير الوعي الثقافي والفكري في هذه الأيام الكريمة".

مضيفا: "ونحن بدورنا (الشباب)، نشكر العتبة الحسينية وامينها العام، واكاديمية الوارث، على جهودها القيمة في إنجاح هذه التجربة الرائدة في مدينة كربلاء المقدسة".

فيما تحدث، نائب امين منظمة "رؤية"، السيد "محمد الصافي"، لمراسل وكالة النبأ/ (الاخبار) عن مشاركة المنظمة في البرنامج بانها: "جميلة وراقية، من ناحية الأسئلة والتوقيت، اذ انها تنوعت بين الديني والثقافي والفكري".

وتابع الصافي: "اما من ناحية التوقيت، فشهر رمضان فرصة لزيادة الوعي، ولتلاقي الشباب وتبادل الأفكار عبر برامج هادفة من هذا النوع".

يذكر ان منظمة "رؤية" للثقافة والتنمية، هي منظمة شبابية، أقيمت بجهود ذاتية من قبل شباب كربلاء المقدسة، وهدفها نشر الوعي الفكري والثقافي لمدينة الامام الحسين (ع)، وتضمنت برامجها العديد من النشاطات الثقافية والتنموية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات