السبت 01 آيار , 2016

هل أنت من عشاق الحلويات؟ إليك هذا الخبر!

كشفت دراسة حديثة عن ارتباط وثيق بين السكر والمواد المخدرة، حيث أظهرت أن تأثير السكر على الدماغ لا يختلف كثيرا عن الأثر الذي تتركه مادة الكوكايين المخدرة على صحة الانسان.

بحسب موقع "سيريا ستار تايمز"، على الرغم من أن السكر هي المادة المفضلة لدى الإنسان للتحلية، إلّا أن الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة كوينزلاند الأسترالية شدّدت على ضرورة التعامل مع مدمني السكر بنفس أسلوب التعامل مع متعاطي المخدرات.

وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها مؤخرًا، فإن الإفراط في تناول السكر يؤدي الى زيادة معدلات "الدوبامين" – المادة الكيميائية التي تتفاعل في الدماغ والتي تؤدي دورًا رئيسيًا في الإحساس بالمتعة والسعادة والإدمان - وهو ما تفعله المواد المخدرة تمامًا.

أما استهلاك السكر على المدى الطويل – أي الإدمان – فإنه يخفض معدلات "الدوبامين" بحسب الدراسة وهو ما يدفع الأشخاص لتناول المزيد من السكر لتجنب الآثار الصحية والانعكاسات النفسية الخطيرة على حياة المدمن على المخدرات.

وتؤكد الدراسة أنه يمكن استخدام العقاقير التي تعالج مدمني المخدرات مثل الفارينكلين – وهي وصفة طبية تحمل علامة تجارية مثل عقار تشامبكس الذي يعالج إدمان النيكوتين – لعلاج إدمان السكر.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات