عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
السبت 01 آيار , 2016

انفجاران في السماوة يوقعان عدد من الشهداء والجرحى (صور+ فيديو)


قال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، اليوم الاحد، ان اعتداءات ارهابية طالت المواطنين العزل بواسطة عجلتين مفخختين قرب كراج السماوة الموحد في مركز مدينة السماوة في محافظة المثنى وسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

أفاد مصدر طبي في محافظة المثنى ان الحصيلة الاولية للانفجارين الذين هزا مدينة السماوة اليوم بلغت حتى الامن تسعة شهداء واربعين جريحا.

ولفت المصدر الى ان الاعداد المسجلة هي التي وصلت الى دوائر الصحة في المحافظة مرجحا تغير هذه الاعداد.

وشهدت محافظة المثنى انفجارا مزدوجا بواسطة سيارتين ملغمتين أحدهما قرب معمل إسمنت المثنى والاخر بالقرب من الكراج الموحد فيما سقط عدد من الضحايا.

وقال مصدر أمني إن الملغمة الثانية انفجرت بفارق زمني يقدر بـ10 دقائق عن الانفجار الأول فيما انتشرت على الفور القوات الامنية وقطعت الطرق القريبة واطلقت النار في الهواء لتفريق المواطنين خشية وقوع انفجار جديد.

من جهتها شددت الاجهزة الامنية في محافظة ذي قار من اجراءاتها الاحترازية على خلفية التفجير المزدوج الذي شهدته مدينة السماوة اليوم.

وقال مصدر امني ان تشديد الاجراءات الاحترازية تأتي ضمن اطار الخطة الامنية الاستباقية التي تنفذها الاجهزة الامنية منذ عدة ايام في ظل التطورات الامنية والسياسية

مشيرا الى ان توجيهات صدرت بمنع وقوف أي مركبة على جوانب الطرق وفي الشوارع التجارية وقرب الدوائر الحكومية ومقرات الاحزاب السياسية فيما تم تشديد عمليات التفتيش عند السيطرات الخارجية ومطابقة معلومات الوافدين للمحافظة مع بيانات الحاسبة الالكترونية ولافتا الى ان هذه الاجراءات ستستمر حتى اشعار اخر.انتهى/ خ7.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات