الجمعة 30 نيسان , 2016

الفن البلاغي في خُطَب الإمام علي (ع) في ندوة علمية

بمناسبة الذكرى العطرة لمولد الامام علي (ع) أقامت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ندوة علمية تحت شعار (الفن البلاغي في خُطَب الإمام علي (ع))، وتزامنت هذه الندوة مع الذكرى الثانية لصدور مجلة (دواة المحكمة) التي تصدرها العتبة الحسينية.

وقد حضرت مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام هذه الندوة التي عقدت صباح اليوم السبت 22/رجب/1437) الموافق (30/4/2016)، وشارك فيها عدد الأساتذة والأكاديميين الموقرين في بحوث وأوراق، تخصصت في (الفن البلاغي) لخطب واحاديث وحكم سيد البلغاء علي (ع)، وبدأت الندوة بآي من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق، تلتها كلمة الأمانة العامة للعتبة وقصيدة في حب الامام علي (ع) للدكتور صباح السالم.

وتتضمن هذه الندوة جلستين الاولى الصباحية، وقد شارك فيها أ.م. د.صاحب ابو جناح، و أ. د  طارق الجنابي، وهناك جلسة مسائية ايضا، وشارك عدد من الاساتذة والاكاديميين في مداخلات عمَا تم تقديمه من اوراق وبحوث علمية، وأدلى ممثل مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام بآراء حول الندوة لعدد من الفضائيات التي قامت بتغطية جيدة لهذه الندوة التي نأمل أن يستفيد منها المعنيون، مما قدمه الامام (ع) في خطبه من بلاغة وبيان حافظا على لغتنا العربية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات