الخميس 29 نيسان , 2016

مقتل العشرات من عناصر داعش في الكرمة غربي الانبار

افاد رئيس مجلس قضاء الخالدية شرقي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار علي داود الدليمي اليوم ،الجمعة، بمقتل العشرات من عصابات تنظيم داعش الاجرامية بينهم قادة وامراء في التنظيم، بقصف جوي استهدف اوكارهم شرقي الرمادي.

وقال الدليمي في تصريح لوكالة صحفي ان "طيران الجيش قصف اوكار للعصابات داعش الاجرامية في منطقة الجزيرة والمناطق المحيطة بها شرقي مدينة الرمادي، ما ادى الى مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش بينهم قادة وامراء في التنظيم ومن جنسيات مختلفة".

واضاف ان "القصف ادى الى اعطاب العديد من الاليات العسكرية وعجلات تحمل سلاح رشاش احادي فضلا عن تدمير انفاق ومخابئ للأسلحة والعتاد"، مبينا ان "طيران الجيش كثف من قصفة على معاقل التنظيم الارهابي للحيلولة دون تمكنه من شن هجمات انتحارية تستهدف القطعات العسكرية المتمركزة في القاطع الشرقي للمدينة تمهيدا للقيام بحملة امنية مرتقبة للتطهير منطقة الجزيرة والمناطق المحيطة بها من عصابات داعش الاجرامية".

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، عن تطهير ومسك منطقة شمال نهر "علي سلمان" في قضاء الكرمة شرق محافظة الأنبار، فيما أكدت مقتل وإصابة 18 "إرهابيا" خلال فعاليات أمنية مختلفة في القضاء.

في السياق نفسه، قالت قيادة العمليات المشتركة في بيان تلقت وكاله النبأ الخبرية نسخة منه، إن "قطعات الفرقة 14 ضمن عمليات غرب بغداد تمكنت من التقدم وتطهير ومسك منطقة شمال نهر (علي سلمان) مدخل البو خفج حيث تم قتل ارهابيين وتدمير وكر للعدو".

وأضاف البيان أن "قوة من لواء مشاة 53 الفرقة 14 تمكنت من تطهير منطقة الروفة ضمن قاطع الكرمة حيث تم قتل تسعة إرهابيين وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية كما تمكنت قطعات فرقة التدخل السريع الأولى من قتل احد العناصر الإرهابية عند مدخل شركة الحراريات من قبل مفرزة القناصين".

واشارت القيادة في بيانها إلى أن "قوة أخرى من الفرقة السادسة اشتبكت مع المجاميع الإرهابية في منطقة (اللهيب – العبادي – البحيرات) وقتل إرهابي وجرح آخر".

وكان آمر لواء مقاتلي عشائر الكرمة بالحشد العقيد جمعة فزع الجميلي أعلن، في (20 نيسان 2016)، عن تحرير ثلاث قرى ضمن مركز الكرمة الشمالي في محافظة الانبار.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات