الخميس 29 نيسان , 2016

الاسدي يعلن تشكيل جبهة "الثلـث المعطل " كمعارضة برلمانية تضم أكثر من مائة نائب

أعلن النائب عدنان الاسدي، الجمعة، عن تشكيل جبهة برلمانية معارضة تضم أكثر من مائة نائب، موضحا أنها تسمى بـ"الثلث المعطل" لنبذ المحاصصة ومحاسبة من يتلكأ في عمله الحكومي، فيما شدد على أن رئيس الوزراء ستترك له حرية اختيار كابينته الوزارية بعيدا عن الحزبية والضغوط سواء أكانت من شخصيات سياسية أو تيارات "حزبية أو شعبية".

وقال الاسدي في بيان تلقته وكالة النبأ/(الاخبار) "تم تشكيل كتلة أو جبهة برلمانية معارضة تضم أكثر من مائة نائب"، موضحا أن "هذا العدد معطل أو يسمى الثلث المُعطل".

وأضاف, سنسعى لنبذ المحاصصة سواء في البرلمان أو الحكومة أو المناصب وسنكون كتلة لتشريع القوانين ومحاسبة من يتلكأ في عمله الحكومي"، مشيرا الى أن "الخيار يترك لرئيس الوزراء باختيار كابينته الوزارية بعيدا عّن المحاصصة الحزبية أو الفئوية وان يعتمد الكفاءة والنزاهة في عملية التزوير او الاختيار للهيئات المستقلة او السفراء او الدرجات الخاصة وبعيدا عن كل الضغوط والتهديدات سواء كانت من شخصيات سياسية أو تيارات حزبية أو شعبية".

وتابع الاسدي أن "ذلك جاء لان ما يبنى على الخطأ تكون نتائجه سلبية على البلاد ومستقبلها، لاسيما وأن البلد يمر بأزمة مالية واقتصادية وسياسية وأمنية"، مؤكدا "أهمية توحيد الجهود ضد العدو الفعلي وهو داعش والفساد لكي يعبر البلد الى شاطئ الأمان والسلام".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الأربعاء (27 نيسان 2016)، عزم الأخير انجاز التغيير الوزاري بـ"السرعة الممكنة" والانتقال إلى رؤساء الهيئات المستقلة والوكالات والدرجات الخاصة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات