الخميس 29 نيسان , 2016

أزمة في اتحاد القوى السنية بسبب "سب الشيعة"

دان تحالف القوى السنية، اليوم الجمعة، التصريحات التي وصفها بـ"غير المسؤولة" التي ادلى بها النائب عن ائتلاف العراق طالب الخربيط في احدى القنوات الفضائية، مشيرا الى أنها "محض افتراء وكذب رخيص وتهدف الى اذكاء الفتنة الطائفية وبث روح الفرقة والتناحر بين الشعب العراقي وقواه السياسية". فيما أكد عزمه مقاضاة الخربيط على تلك التصريحات.

وقال التحالف في بيان اصدره تلقت وكالة النبأ الخبرية نسخة منه، إن "تصريحات النائب المذكور تنطلق من مواقف وعقد شخصية ليس لها اي وجود الا في مخيلته المريضة وسلوكه غير المنضبط الذي عبر عنه في كثير من جلسات مجلس النواب واللقاءات الصحفية والذي جعل منه اداة طيعة بيد البعض لتوجيهها بالاتجاه الذي تريده خدمة لمصالحها المشبوهة".

وأوضح تحالف القوى العراقية ان "ائتلاف العراق هو ليس جزء من تحالف القوى العراقية ولا يمثله باي شكل من الاشكال"، مبينا أنه "بصدد تقديم دعوة قضائية ضد الخربيط لمقاضاته على ما ادلى به من افتراءات واكاذيب تستهدف اللحمة الوطنية وتشتيت الجهد الجماعي للقوى السياسية والوطنية الذي يجب ان ينصب ضد عصابات داعش الارهابية التي ثعيث في ارض العراق فسادا بالقتل والتهجير والتدمير".

واضاف " انها تصريحات مبتذلة ورخيصة ومعروفة الدوافع والاهداف من هذا القبيل لا يمكن ان تشوه مواقفه المبدئية الثابتة في محاربة الطائفية والحفاظ على وحدة العراق واستقلاله وكرامة شعبه". بحسب البيان.

وكان النائب عن ائتلاف العراق طالب الخربيط قال في لقاء مع احدى الفضائيات امس الخميس، إن خلافه مع قادة ائتلاف تحالف القوى بسبب علاقته الطيبة مع الشيعة، مشيرا الى أن التحالف يشترط عليه ان "يسب الشيعة" مقابل جلوسه معهم في الاجتماعات، كما "أقسم" خلال البرنامج بأن اكثر قادة التحالف "يسبون الشيعة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات