عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الخميس 29 نيسان , 2016

الطيران المدني: نصف مليون مسافر تنقلوا عبر مطار بغداد في العام الحالي

سجّل مطار بغداد الدولي نتائج ممتازة في حركة المسافرين منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر اذار الماضي، حيث استقبل خلال الربع الأول من العام 2016 حوالي 500 الف سافر اي بزيادة قدرها أكثر من 9 بالمائة مقارنة مع ما استقبله في ذات الفترة من العام الماضي.

فيما سجلت حركة الطائرات خلال الفترة ذاتها من العام الجاري 4118 رحلة، أي بزيادة قدرها 7 بالمائة بالمقارنة مع العام الفائت.

وقال مدير عام الطيران المدني سامر كبة "ان هذه النتائج الإيجابية التي حققها مطار بغداد الدولي في أعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري تعكس مدى جاذبية مدينة بغداد كوجهة رائدة للسياحة الدينية اولا وللمستثمرين ثانيا، حيث تمكن مطار بغداد الدولي أن يكسب ثقة شريحة واسعة من المسافرين الذين اختاروه ليكون بوابة مهمة لتنقلاتهم".

وأضاف "تمثل هذه النتائج مع نهاية الربع الأول من العام الجاري مؤشرا لما سيشهده مطار بغداد من أعداد أكبر من المسافرين خلال الفترة المقبلة، وهذا يرجع ايضا الى افتتاح خطوط ملاحية جديدة أو زيادة عدد الرحلات".

وجدير بالذكر بأن شهر شباط كان الأفضل بين سائر الأشهر الأخرى من حيث عدد الركاب مسجلاً 252. 234 ألف مسافر، فيما سجل شهر كانون الثاني 127.034 ألف مسافر، وجاء شهر اذار ثالثا بعدد 116.678 ألف مسافر.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات