الأربعاء 28 نيسان , 2016

مؤسسة النبأ تعقد ورشة حول الصحافة الالكترونية وتمنح شهادة المعهد السويدي

عقدت مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في كربلاء المقدسة ورشة عمل بعنوان (الإعلام الإلكتروني .. الكتابة للمواقع الإلكترونية) لكوادرها في شبكة النبأ المعلوماتية وصحيفة المختار ووكالة النبأ /للأخبار ومحرّري مواقعها الإلكترونية لمراكزها الدراسية والبحثية وبتنسيق تدريبي مع المعهد السويدي للتدريب والتطوير والمؤتمرات.

وقال مدير المؤسسة الكاتب والإعلامي علي الطالقاني لمراسل وكالة النبأ للأخبار "تناول اليوم الأول للورشة برنامجاً تدريبياً شاملاً عن الإعلام الإلكتروني والاستفادة من صحافة الإنترنت وكذلك الرصد والتحليل الإلكتروني طرقه وآلياته والبحث بين الصحفي التقليدي والصحفي الإلكتروني".

وأوضح الطالقاني "كان المحور الثاني من الورشة عن الكتابة للمواقع الإلكترونية مع إستعراض لأبرز المواقع المحلية والعربية والعالمية، إضافة الى التطبيقات العملية والاختبارات التي تضمّنت قوالب وصياغات الكتابة للمواقع الالكترونية، موضحاً "إن الورشة شارك فيها خبراء ومتخصّصون في الرصد والتحليل، وكذلك المدرّب الدولي علي المطلبي الذي يعمل لدى (American Arabic Academy of Science and Technology)".

وأكد الطالقاني " إن المؤسسة تسعى من خلال هذه الورش والبرامج في لتطوير كفاءة كوادرها الإعلامية بطريقة حديثة تواكب تطوّر حركة الإعلام الإلكتروني على المستويين العربي والعالمي".

من جانبه بيّن المطلبي "بدعوةٍ من قبل مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام تم التنسيق مع المعهد السويدي كوني منسّق المعهد في العراق بعقد ورشة تدريبية حول الإعلام الإلكتروني وكيفية الكتابة للمواقع الإلكترونية لكوادرها الإعلامية لتطوير قابليتهم الاحترافية وزيادة خبراتهم الفنية والإعلامية" مضيفاً "كان المشاركون حقيقةً من المتدرّبين النوعيّين وذي مهارات وقدرات عالية جداً ، إذ يمتلكون الأدوات الحرفية للإعلام المعاصر أو الحديث" مشيراً الى "تضمّنت الورشة عدّة مفاهيم ومواضيع وأمثلة منها لأبرز المراسلين، وكذلك شرح القواعد العشرة المتّبعة في الكتابة للمواقع الإلكترونية والمعتمدة لمؤسسة إذاعة وصوت ألمانيا (الدويتش فيلا Deutsche Welle وإختصارها DW) ومجموعة من القواعد المهنية التي تعتمدها الـ (MBC) كمواقع إلكترونية (Websity)".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات