عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 28 نيسان , 2016

سبع فوائد للقهوة وأهمها عن الذكاء!

القهوة من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة للكثيرين وخاصة في الصباح حيث تعتبر معدلة للمزاج، وكثرت في الآونة الأخيرة الدراسات حول هذا المشروب الساخن ذو الرائحة والنكهة المميزة، والتي أجمعت اغلبها على أنه يحتوي على فوائد عظيمة.

ووفقاً للعديد من الدراسات، هناك عدة أسباب تجعل من القهوة مشروبًا سحريًّا تكمن فوائده في التالي:

1- استنشاق رائحتها تزيل إجهاد قلة النوم: فقد فحص باحثون في جامعة سيؤول الكورية أدمغة الفئران بعد أن تم حرمانها من النوم، ووجدوا أن نكهة القهوة أدت لحدوث تغيرات في بروتينات الدماغ المتعلقة بهذا الإجهاد.

2- تقلل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد للنساء: حيث تتبعت كلية هارفارد 112 ألفاً و897 من الرجال والنساء على مدى 20 عاماً، ليلاحظ الباحثون أن النساء اللواتي يشربن 3 أكواب أو أكثر من القهوة يومياً هنّ أقل عرضةً للإصابة بسرطان الجلد.

3- تقلل الإصابة بأمراض الكبد: فقد أظهرت الدراسات أن شرب القهوة يقي من تليف الكبد الناتج عن الكحوليات، كما أنها تساعد في الوقاية من مرض الكبد الدهني.

4- تسبب الشعور بالسعادة: فقد أثبتت دراسة أجراها المعهد الوطني للصحة أن أولئك الذين يشربون 4 فناجين أو أكثر من القهوة كانوا أقل عرضةً للاكتئاب بنسبة 10%، والسبب هو المواد المضادة للأكسدة الموجودة بكمية كبيرة نسبياً في هذا المشروب .

5- انخفاض رغبة الانتحار: إذ أثبتت دراسة أجرتها كلية هارفارد أن الرجال والنساء الذين يشربون ما بين كوبين إلى 4 أكواب قهوة يومياً تقل رغبتهم في الانتحار بنسبة 50%، والسبب أن القهوة تنتج الناقلات العصبية مثل "السيروتونين والدوبامين ونورأدرينالين".

6- تساعد على حرق الدهون: حيث أن الكافيين يزيد من عدد بعض الأحماض الدهنية في مجرى الدم، والذي يمكّن العضلات من استيعاب وحرق تلك الدهون للحصول على الطاقة.

7- تزيد معدل الذكاء : فقد كشف تقرير لموقع CNN الأميركي بأن القهوة تحفّز الدماغ للعمل بطريقة أكثر كفاءة وتزيد من نسبلة الذكاء، بل وتساعد على الانتباه والتفكير المنطقي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات