الأثنين 14 تموز , 2015

الفلوجة الان: الانتصارات ما زالت تتحقق على يد أبناء العراق

افاد قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار أن "القوات المشتركة تقدمت وحطمت الخط الدفاعي الأول لدواعش الفلوجة، والآن يبدو الضعف واضحا لدى عصابات داعش الإرهابية".

مؤكدة أن "المنطقة التي لم تدخلها اميركا سيدخلها الحشد الشعبي كما فعلها في جرف النصر في محافظة بابل والنصر حليفنا لأننا موعودون به".

فيما افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بانه "تمت السيطرة على جسر البو عرب غرب الفلوجة في منطقة الشيحة من قبل القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي".

وتمكنت القوات الامنية من قتل، ما يسمى بشيخ داعش الارهابي محمد سالم لوح الحلبوسي، وعدد من معاونيه خلال العمليات العسكرية الخاصة بتطهير الصقلاوية والفلوجة ".

من جانب اخر افاد مصدر مخول في قيادة استخبارات الحشد الشعبي، بأن "المخابرات التركية زودت عصابات "داعش" الإجرامية بطائرات استطلاع عقب اجتماع جمع ضباطا كبار في المخابرات التركية وعناصر "داعش" في ديار بكر.

واوضح المصدر، ان "هذا الاجتماع هو الاول من نوعه كونه ضم ضباطا وقادة كبار من الجانبين حيث ركز على مناقشة مواجهة التحديات في الفلوجة عقب بدء عمليات التحرير في أطراف القضاء".

واضاف ان "المخابرات التركية تشعر بالقلق من الحملة العسكرية الكبيرة على الفلوجة، لان تحرير هذه المدينة سيؤدي الى انهيار كبير بين صفوف داعش"، موضحا ان "ضباط المخابرات التركية عرضوا على داعش بعض الخطط الحربية".

ولفت الى أن "تركيا زودت التنظيم الارهابي ايضا بطائرات استطلاع متطورة بهدف وقف زحف القوات العراقية"، مبيناً أن "العمل يجري الان على تدريب مهندسين وفنيين من داعش على استخدام هذه الطائرات".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات