الأحد 13 تموز , 2015

مجلس الوزراء يتوجه لتخفيض رواتب الدرجات الخاصة والمالية النيابية تؤكد لا يتم الا بقانون

أكد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الاثنين، توجهه على خفض مخصصات اصحاب الدرجات العليا من ضمنها الرئاسات الثلاث والوزراء ومن بدرجتهم والوكلاء واصحاب الدرجات الخاصة، بحسب بيان صادر عن المجلس.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد دعا السبت الماضي الى خفض رواتب المسؤولين وذلك "تحقيقا للعدالة" في البلاد.

من جهته أكد عضو اللجنة المالية النيابية جبار عبد الخالق، اليوم الاثنين، ان مطالبة رئيس الوزراء بتخفيض رواتب المسؤولين لتحقيق التكافل الاجتماعي ليس بجديدة وسبق ان طرحت في محافل عديدة.

وقال عبد الخالق في تصريح صحفي، "ان تخفيض الرواتب الخاصة بالمسؤولين يجب ان تتم بموجب قانون. مبيناً ان قانون الموازنة لعام 2015 خصص ضمن أبوابه رواتب المسؤولين وتمت المصادقة عليه من قبل مجلس النواب.

واقترح العبادي "فتح صندوق مالي لمساعدة الجهد القتالي والمتطوعين الذي يقاتلون في جبهات القتال ويرفضون حتى استلام رواتب"، لافتاً إلى أن "بعض المقاتلين يقومون بتمويل أنفسهم ذاتيا".

يذكر ان الرئاسات الثلاث كانت قد اعلنت مطلع العام الحالي، عن تخفيض رواتبهم او التبرع بجزء من رواتبهم بسبب التقشف والأزمة المالية نتيجة انخفاض اسعار النفط، لكن لم يطبق القول بل ان جزء كبير من موازنة الدولة يذهب الى رواتب الدرجات الخاصة وافواج حماياتهم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات