الأحد 25 نيسان , 2016

الدفاع تعلن عن نتائج العمليات العسكرية

اعلنت وزارة الدفاع عن تنفيذ قطعات الجيش العراقي بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية، اليوم الاثنين.

وقالت الوزارة ببيان تلقت وكالة النبأ الخبرية نسخة منه انه "تمكن مقاتلي قيادة عمليات الجزيرة كتيبة الهندسة الميدانية الفرقة السابعة، من تطهير الطريق الرابط من سيطرة ماجد إلى مفرق تقاطع الدولاب بمسافة 12كم، وتطهير الطريق الرابط من مفرق تقاطع الدولاب إلى مدينة الدولاب بمسافة 9 كم، وقتل (٤١) إرهابي من داعش، وتدمير (٦) عجلات مفخخة، وتفجير (٤٥٥) عبوة ناسفه وتفكيك (٤٠) برميل يحتوي على مادة C4، تفكيك (١٧) قنينة أوكسجين يحتوي مواد متفجرة، إضافة إلى طمر نفق بطول 750 متر في الدولاب".

واضافت "وجهت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية في منطقة جبه أسفرت عن تدمير عجله تحمل أحاديه وقتل من فيها، وتدمير بيت يتجمع فيه الدواعش وتدمير خندق وكدس عتاد".

واشارت الوزارة الى انه "قام أبطال المدفعية /١٣٠ملم التابعة للحشد الشعبي بإحراق عجلة تعود إلى عصابات داعش الإرهابية تحمل أحادية وقتل من فيها في قاطع الشويش _ بيجي، فيما بلغ عدد العوائل العائدة من التهجير، بعد تدقيق موقفهم الأمني من قبل خلية الاستخبارات (٤٥٢٦٣) عائلة".

ولفتت "تمكن مقاتلي فرقة المشاة الخامسة من قتل (٣)  من إرهابي داعش وتدمير حفار ورشاشة أحادية 14،5ملم تابعة لهم شمالي فتحة الزركة في محافظة صلاح الدين".

مبينة "تم تدمير (٤) أنفاق في قاطع قيادة عمليات الانبار، وبلدوزر تابعة لعناصر داعش الإرهابي وقتل من فيها في منطقة البو صالح والبو دعيج شمال غرب عامرية الفلوجة بضربات جوية لطائرات التحالف الدولي".

مضيفة "أخلى مقاتلي الفوج الأول لواء المشاة ٧٢ الفرقة الخامسة عشر (٣٨) من قرى شياله وعلياوه وإيصالهم إلى مناطق آمنة في مخمور، وفي السياق ذاته أخلى أبطال الفوج الثالث اللواء أعلاه (١٦) مواطن نازح كانوا قد هربوا من بطش عناصر داعش ولجأوا إلى قطعاتنا التي بدورها نقلتهم إلى منطقه آمنة".

مشيرة الى انه "ضمن قاطع مسؤولية الفرقة المدرعة التاسعة قام مقاتلي الفوج الثاني لواء المشاة ٤٥ بعملية مسح للبيوت بعد تطهيرها من دنس عصابات داعش الإرهابي وذلك لعودة العوائل النازحة لها في منطقة الشيخ عامر، وخلال عملية المسح تبين وجود منزل مفخخ خرجت وعلى الفور باشرت القوة بمعالجة المنزل وتفكيك العبوات الناسفة وهي عبارة عن جليكان مملوء بمادة C4 مع (٣) مقذوفات مدفع وأصبح البيت مؤمن بالكامل".

فيما دمر طيران الجيش شفل مدرع وقتل سائقه بواسطة الطائرة المسيرة CH4 في حي البكر قضاء هيت.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات