عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأحد 13 تموز , 2015

الجارديان: الدنمارك تحقق فائضا في إنتاج الكهرباء باستخدام الرياح

تنتج الكثير من دول العالم، الطاقة الكهربائية عن طريق المحركات التي تعمل بالوقود، او من خلال توربينات تعمل بالطاقة النووية او توربينات المياه، وكل اشكال انتاج الطاقة هذه تسبب انبعاث للغازات العادمة الى المحيط الجوي.

لكن أكثر من ثمانين دولة حول العالم تستخدم طاقة الرياح في انتاج الطاقة الكهربائية، بمجموع 4% من الانتاج العالمي وتقدمت الدنمارك هذه الدول بنسبة انتاج بلغت 80% تقريباً.

وفي هذا الصدد نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، تقريرا عن مملكة الدنمارك وإنتاجها للكهرباء، وقالت الصحيفة إن الدنمارك استطاعت إنتاج احتياجاتها من الكهرباء باستخدام طواحين الهواء، كما حققت فائضا بلغ نسبته 40%.

وأضافت الصحيفة أن تحقيق الفائض يعزز من إثبات كفاءة الطاقات المتجددة النظيفة كمصدر لإنتاج الكهرباء بشكل دائم.

ونقلت الدنمارك نحو20% من الطاقة الفائضة المولدة عن طريق الرياح إلى السويد، وأعطت ألمانيا نحو 80%.

وصرحت المتحدثة باسم جمعية طاقة الرياح الأوربية بأن تحقيق هذا الإنجاز يشير إلى أن هناك سهولة تحول العالم كله إلى الطاقة النظيفة والمتجددة، وان إنتاج الطاقة بشكل فعال من الرياح ليس بمحض خيالات.

وتعتبر الدنمارك من الدول الرائدة في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقة النظيفة، حيث تسهم طاقة الرياح في توفير 29% من احتياجاتها بالفعل، فيما يعد الفحم مصدر الطاقة الرئيسي بها.

وتصاعدت الدعوات في الكثير من الدول للحد من استخدام الطاقة النووية والوقود الاحفوري في الانتاج خصوصاً بعد ارتفاع درجات الحرارة عالميا بسبب الاحتباس الحراري.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات