الخميس 22 نيسان , 2016

إخلاء 683 مدنيا من مناطق متفرقة في محافظة الأنبار

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، إخلاء 683 مدنيا من مناطق متفرقة في محافظة الأنبار خلال فعاليات أمنية، فيما أكدت صد تعرض لتنظيم "داعش" على قطعات الفرقة 15 في قرية خربردان بمحافظة نينوى.

وقالت القيادة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية امنية من قبل لواء 38 في منطقة البو ذياب أسفرت عن قتل ثلاثة إرهابيين، في حين نفذت فعالية امنية من قبل لواء 50 منطقة البو عبيد أسفرت عن قتل ثلاثة إرهابيين بواسطة اطلاق صاروخ كورنيت".

العمليات المشتركة: مقتل وإصابة 52 إرهابياً وتدمير 10 عجلات وزورق و11 مقراً لداعش

عمليات الانبار تعلن مقتل 60 من "داعش" وتفكيك 56 عبوة شرق الرمادي

وأضاف البيان، أن "قوة من الفرقة العاشرة اخلت العوائل النازحة التي سلمت نفسها من عدة مناطق والبالغ عددهم 683 مواطنا تم تسليمهم إلى لجنة تدقيق النازحين في محافظة الانبار".

وفي سياق متصل، أشارت القيادة إلى أن "عناصر داعش الارهابي قاموا بمحاولة تعرض فاشلة على قطعات الفرقة 15 في قرية خربردان بواسطة ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة تم قتلهم جميعا، فيما انفجرت عبوة ناسفة من قبل عصابات داعش الإرهابية على قوة تابعة للفرقة 15 في قرية كديلة ادت الى استشهاد مقاتل".

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات