الخميس 22 نيسان , 2016

الجيش السوري يواصل عملياته في ريف اللاذقية الروس يطهرون تدمر من عبوات داعش

يواصل الجيش السوري وحلفاؤه تقدمهم في محيط بلدة كبانة في ريف اللاذقية الشمالي، كما قضوا على أكثر من 20 إرهابيا من جماعة داعش الارهابية في منطقة بير القصب بريف دمشق.

وفي ريف حلب الجنوبي تم استهداف تجمعات جبهة النصرة الارهابية في قرى تل حدية والبرقوم ومنطقتي أبو شليم والهضبة الخضراء وفي محيط بلدتي خان طومان والحاضر، وفي ريف حلب الغربي تم القضاء على عدد من المسلحين في قرى المنصورة وحزمر وكفر حمرة، وفي ريف درعا أفشل الجيش وحلفاؤه هجوما للجماعات المسلحة على طريق درعا – خربة غزالة كما قضوا على عدد من المسلحين.

من جانب اخر أعلن الجيش الروسي انتهاء اعمال نزع الالغام من المواقع الاثرية في مدينة تدمر السورية، بعد تحريرها اواخر اذار/مارس الماضي من مسلحي جماعة "داعش" .

وقال قائد سلاح الهندسة بالجيش الروسي يوري ستافيتسكي ان عملية ازالة الالغام انتهت من الشطر التاريخي في تدمر، وبدأت بالاحياء السكنية من المدينة والمطار.

واضاف ان 98 جنديا يشاركون حاليا بازالة الالغام، مشيرا الى تنظيف 367 مبنى و40 هكتارا ونحو عشرة كيلومترات من الطرقات في حين يتبقى 560  هكتارا يتعين نزع الالغام منها. وقال ستافيتسكي ان خبراء الالغام فككوا 1432 عبوة ناسفة في المدينة. انتهى/خ 10.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات