الخميس 22 نيسان , 2016

معنويات المستثمرين وارتفاع الدولار تدعم صعود اسعار النفط وهبوط الذهب

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة لتضع عقود الخام الآجلة على مسار تحقيق مكاسب قوية خلال الأسبوع مع انتعاش المعنويات في السوق على الرغم من استمرار التخمة في المعروض.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بزيادة 57 سنتا أو ما يعادل 1.28 بالمئة عند 45.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 0632 بتوقيت جرينتش.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 62 سنتا أو ما يعادل 1.45 بالمئة إلى 43.80 دولار للبرميل.

وزاد خام برنت نحو 4.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع حتى الآن في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط ثمانية بالمئة مما يضع عقود الخام على مسار تحقيق مكاسب أسبوعية قوية. وسعر الخام مرتفع بأكثر من الثلثين منذ تسجيل أدنى مستوياته في 2016 خلال الفترة بين يناير كانون الثاني وفبراير شباط.

وقال تجار إن المعنويات في سوق السلع الأولية تحسنت على الرغم من تخمة المعروض مع ضخ سيولة من قبل المستثمرين مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

من جهة اخرى هبط الذهب اليوم الجمعة، في الوقت الذي قلصت فيه الفضة مكاسبها مع ارتفاع الدولار أمام الين غير أن المعدنين ما زالا باتجاه تحقيق مكاسب أسبوعية.

وارتفع الدولار نحو واحد بالمئة أمام العملة اليابانية بعد أن ذكرت وكالة بلومبرج أن بنك اليابان المركزي يدرس تطبيق أسعار فائدة سلبية على برنامج إقراض المؤسسات المالية. ويؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة ثمن المعادن النفيسة المقومة بالعملة الأمريكية.

وانخفض الذهب 0.3 بالمئة إلى 1244.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0719 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 1270.10 دولار للأوقية يوم الخميس.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 17.065 دولار للأوقية بعد أن قفزت بنحو واحد بالمئة في وقت سابق. وكان المعدن النفيس ارتفع الى أعلى مستوى في 11 شهرا عند 17.965 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.

والفضة مرتفعة 5.4 بالمئة هذا الأسبوع بينما الذهب مرتفع بنسبة واحد بالمئة. انتهى/ خ03.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات