الأربعاء 21 نيسان , 2016

ماذا سيحدث لحسابك على فيس بوك وتويتر وانستغرام بعد وفاتك!

بعد حوالي 10 أعوام سيكون هنالك حوالي 30 مليون متوفي لا زالت حساباتهم موجودة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

فحسبما أشار موقع ABC فإنه يموت يوميا قرابة 8000 مستخدم على الفيس بوك، وذلك بغض النظر عن تويتر وانستغرام وغيرهم.

ومن المؤكد بأنه لن يكون حسابك إرثا لأحد من عائلتك أو أحباءك، فأغلب هذه المواقع لن تسمح لغير صاحب الحساب بالدخول إليه، وربما مع أول محاولة لذلك يتم اغلاق الحساب وتفقد كافة الذكريات التي كنت تحاول الحفاظ عليها.

فيس بوك يخير مستخدميه مقدما عن رغبتهم في حذف حسابهم نهائيا أو أن يكون كقائمة ذكريات بعد الوفاة، فيمكنك إضافة شخصا مسئولا على الحساب بعد وفاتك، مع ملاحظة انه سيكون له سيطرة محدودة فقط على الحساب، حيث يمكنه نشر رسائل التعاطف والتذكر ما يجعله كنصب تذكاري.

أما على موقع تويتر، فيمكن أن يتم التصرف نيابة عن الشخص المتوفي ويقوم بإغلاق الحساب في النهاية أيضا، وهنالك بعض الطرق أيضا لطلب إزالة حساب المتوفي من تويتر، على شرط تقديم ما يثبت وفاته فعلا، وبطاقة الهوية الخاصة بك.

واختلف الوضع قليلا في انستغرام وربما لحداثة ذلك التطبيق، فلا يسمح التطبيق لغير صاحبه بالدخول إليه، فيظل حسابه قائمة رغم وفاته.

أما بريد جوجل Gmail فتسمح لأقارب المتوفي للحصول على محتويات البريد الإلكتروني له، كما يمنح جوجل لصاحب الحساب أن يقوم بتعيين مدير حساب غير نشط يكون له إمكانية الدخول لحسابك أو حذفه بعد فترة زمنية من الخمول.

ويسمح تطبيق ياهو لأقارب المتوفي بإغلاق حسابه شريطة تقديم الوثائق اللازمة لإثبات ذلك.

أما حسابا أبل مثل iCloud و iTunes فلا تسمح لشخصا بالدخول إلى حساب المتوفي، وتكتفي فقط بإنهاء الحساب وحذف جميع محتوياته بعد تقديم نسخة رسمية من شهادة الوفاة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات