الأربعاء 21 نيسان , 2016

الاتحاد الاروبي يؤكد على دعمه للحكومة العراقية من اجل عراق موحد وحر

ذكرت البعثة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه ان "سيمونيه التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، وناقشا الازمة السياسية الحالية التي تعرض استقرار البلد الى الخطر، ودعا سفير البعثة القادة السياسيين العراقيين لاستمرار الحوار لحل الازمة من خلال تسوية تحترم المبادئ الديمقراطية ودستور البلد". واكد سيمونيه خلال اللقاء على "دعم الاتحاد الاوروبي للحكومة العراقية خلال مواجهتها للتحديات السياسية والامنية والاقتصادية والانسانية، مضيفا ان الازمة الحالية تحيد التركيز والمصادر والجهود العراقية عن مكافحة داعش في الوقت الذي يزيد فيه الاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء الدعم السياسي ومن خلال التعاون العسكري تحت مظلة التحالف الدولي، والدعم ايضا لعراق موحد وحر وديمقراطي ومزدهر".

وشدد على ان "الاتحاد الاوروبي يدعم جهود كل من الرئيس العراقي ورئيس مجلس الوزراء ورئيس البرلمان لتخطي الازمة الحالية، اذ "من المهم جدا ان تتوحد جهود الحكومة العراقية والبرلمان لتنفيذ الاصلاحات السياسية وانعاش الاقتصاد والقيام بإصلاحات ادارية لانفتاح الاقتصاد على الاستثمار الضروري لتأمين التنمية وايجاد فرص العمل على اساس مبدئ الديمقراطية والشرعية".

وعرض سيمونيه دعمه الثابت لوحدة وسيادة وكرامة الاراضي العراقية، مؤكدا التزام الاتحاد الاوروبي لتحقيق السلام الدائم والاستقرار والامن في العراق والمنطقة، بالإضافة الى مكافحة داعش".

واشار الى ان "الحكم السياسي الشامل هو المنهج الى السلام المستمر والاستقرار في العراق، كما ان عراق موحد وقوي هو الحل للازمة الحالية وتنمية وازدهار طويلة الامد".

وقال ان الاتحاد الاوروبي على استعداد "لاستكمال العمل الذي تقوم به الامم المتحدة كجزء من دعم المجتمع الدولي للعراق ومساعدة القادة العراقيين لإتمام ذلك من خلال الحوار والتسويات من اجل تجاوز الازمة الحالية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات