الأربعاء 21 نيسان , 2016

وزارة الهجرة تطلق منحة النازحين بعموم العراق

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين, اليوم الخميس, عن اطلاقها منحة الـ (250) الف دينار للأسر النازحة في عموم البلاد. 

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه, إن "189,166 الف عائلة نازحة استلمت المنحة المالية البالغة (250) الف دينار كوجبة اولى بين النازحين عن طريق البطاقة الذكية".

 واضافة "الوجبة الثانية في مرحلة المعالجة والتدقيق وسيتم اطلاقها خلال الاسبوع القادم بواقع (160) الف عائلة نازحة ممن اصدرت البطاقة الذكية". 

وكانت وزارة الهجرة اعلنت في وقت سابق عن توزيع منحة المليون دينار لـ99 الف عائلة عن طريق البطاقة الذكية, فيما اشارت الى انها مستمرة بتقديم الخدمات الضرورية للعوائل النازحة بعموم البلاد وتأمين الاحتياجات الطارئة الغذائية وغير الغذائية وايصالها للنازحين.

وأعلنت منظمة الهجرة العالمية أن عدد النازحين في العراق خلال العام الجاري بلغ 2 مليون و4 آلاف، و66 شخصًا, اضافة الى ان عدد النازحين في العراق ارتفع خلال السنوات الثلاث الأخيرة بنسبة 11%، بسبب الاشتباكات المستمرة بين قوات الأمن العراقية، والمجموعات المسلحة في البلاد.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
حامد محمد حسين البياتي
نينوي/نازح في ميسان
2017-4-17
لدي مشكله تتعلق بمنحة استقرار مستحقه في الوجبه(٥٩)لم استلمها بسبب خطأ في التسلسل ومنذ ذلك الحين عبثا احاول الوصول الى اصحاب القرار في الوزاره لعرض مشكلتي ولكن ابواب الوزاره موصده بوجهي عليه ارجو عرض مشكلتي للسيد وزير الهجره او المفتش العام
ولكم فائق التقدير
مقداد نافع اعبيدوا احمد
2017-3-16
السلام عليكم
نريد نعرف ماهو السبب عدم اعطائنا المنحه مرتين تم تصليح الاسم في هوية الاحوال المدنيه وراجعناهم اول مره ابلغونا خطأ بالاسم رحت الهم ثاني شو هذا معناه اخوان
مجهول
2016-10-23
ارغام موظفين على توقيع بعض الوثائق
ثم اصدار عقوبة ضدهم كمبرر لذلك
عبدالعزيز عبد الستارمحمدفتاح
العراق
2016-5-15
استلمت بطاقه الكي كارد في الشهر ال12 من ستة 2015 ولم استلم منحه المليون لحد الان