الجمعة 11 تموز , 2015

الشيرازي العالمية: دعوة لزعماء وقادة العالم الاسلامي لاطلاق سراح سجناء الرأي

دعت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية، ومقرها واشنطن، الولايات المتتحدة الامريكية، في بيان تلقت وكالة النبأ/ (الاخبار) نسخة منه، قادة وزعماء دول العالم الإسلامي، مع قرب نهاية شهر رمضان، وحلول عيد الفطر المبارك، الى اغتنام هذه المناسبة القديرة في إطلاق سراح معتقلي الرأي من السجون، واصدار عفوا شاملا لجميع المعتقلين سياسيا.

وأشار البيان الى رأي المؤسسة في إطلاق هذه المبادرة الانسانية "سيكون لها على الاغلب تداعيات ايجابية جمة على صعيد الاصلاح السياسي والاجتماعي على حد سواء، فضلا عن كونه التفاته كريمة تعود على ذوي المعتقلين بالسعادة والسرور في مثل هذه المناسبة السعيدة".

وأوضح البيان: "ان هذا الاجراء يعد منطلقا حضاريا يسهم في خلق اجواء مناسبة للحوار واعادة ترتيب بعض الاشكاليات والقضايا العالقة بين الحكومات والقوى المعارضة داخليا وخارجيا، الى جانب كونها خطوة في التخفيف من حدة الصراعات القائمة في العديد من البلدان العربية والإسلامية".

وختم البيان الى ان "العالم الاسلامي يشكو من احتقان سياسي واجتماعي منذ عدة سنين، خلفت اسقاطاتها الكثير من الاشكاليات الخطيرة، وتسببت في خسائر معنوية واقتصادية على أكثر من صعيد، مما يستدعي اجراءات تصالحية تمهد الى ارساء قواعد الاستقرار السياسي وتوحيد الجهود لمواجهة الازمات العاصفة التي تواجه الجميع".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات