عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الثلاثاء 20 نيسان , 2016

بوتين: بفضل التعاون مع امريكا تمكنا من إطلاق العملية السياسية لحل الأزمة في سورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انه "بفضل التعاون الروسي الأمريكي تمكنا من إطلاق العملية السياسية لحل الأزمة في سورية"، وان الجيش السوري تمكن بدعم روسي من تحرير 400 بلدة والقضاء على آلاف الإرهابيين.

من جهته اكد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف في مقابلة مع قناة آر تي الروسية أن المهمة الرئيسة للقوات الروسية في سورية هي ذاتها التي كانت قبل سحب الجزء الرئيسي منها مؤخراً؛ وهي منع الإرهاب من الانتشار والحيلولة دون زحفه نحو أراضي روسيا والدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وقال انتونوف: "إننا مستمرون في حربنا ضد تنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية التي أدرجها مجلس الأمن الدولي على قائمة الإرهاب كما أننا نقدم المساعدة في دفع العملية السياسية لتسوية الأزمة في سورية ونعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين والمحتاجين".

فيما اكد مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف ألكسي بورودافكين في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية أن الحجج التي أعلن عنها وفد "معارضة الرياض" لتعليق مشاركته في الحوار السوري في جنيف غير صحيحة.

وقال بورودافكين ان "الابتزاز والتهديد والشروط المسبقة أصبحت وللأسف سمة وفد معارضة الرياض المميزة".

واضاف "المسائل التي تخص هيكلية السلطة في سورية وتغيير الدستور تخص السوريين أنفسهم ويجب أن يتم حلها من خلال الحوار بينهم والعمل على وضع اقتراحات".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: بفضل التعاون الروسي الأمريكي تمكنا من إطلاق العملية السياسية لحل الأزمة في سورية، والجيش السوري تمكن بدعم روسي من تحرير 400 بلدة والقضاء على آلاف الإرهابيين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات