الأثنين 19 نيسان , 2016

النفط تُعلن عن إنجاز 95% من الأعمال المدنية لمصفى كربلاء بطاقة 150 ألف برميل

ضمن جولة ميدانية قام بها عدد من الفضائيات ووكالات الأنباء والصحف بدعوة من الحكومة المحلية للاطلاع على واقع عمل مشروع مصفى كربلاء النفطي الاستراتيجي الذي تبلغ مساحته الكلية (9000 الاف دونم) ومساحته الخدمية (6000 الاف دونم).

ذكر المهندس المقيم في المشروع جهاد كاظم عبد العباس ان "وزارة النفط وجهت المشاريع النفطية لتوقيع عقد مع ائتلاف الشركات الكورية برئاسة شركة هونداي لبناء مصفى في محافظة كربلاء المقدسة بمستوى عالي من التكنلوجيا في الطاقة الإنتاجية البالغة 150 ألف برميل باليوم الواحد بمواصفات عالمية توازي المواصفات الأوربية المتطوّرة".

وأضاف عبد العباس ان "المشروع عبارة عن مدينة نفطية عملاقة وهو من المشاريع الضخمة ليس في العراق بل على مستوى المنطقة إذ ينتج 11 نوع من المنتوج النفطي ويتكّون من 20 وحدة أساسية و24 وحدة خدمية أو منشآت خدمية للموظفين العاملين في المشروع والبالغ عددهم 7500 عامل من كافة الجنسيات مناصفة بنسبة 50% بين العمال العراقيين والجنسيات الأخرى".

منوّهاً الى ان "عدد العاملين في المشروع 600 موظف كوري تابعين لائتلاف الشركات الكورية والعدد قابل للزيادة في المستقبل إذ نتوقّع أن يصل الى 950 موظف".

مشيراً الى " بدأ العمل في المشروع يوم 28/5/2014 وشمل أعمال التهيئة والتحضير، فيما بدأ التنفيذ يوم 1/1/2015 حيث بلغت نسبة الإنجاز الحالية للمصفى 35% ونسبة الإنجاز للأعمال المدنية فيه وصلت 95% ولمراحل متقدّمة جداً في العمل بإشراف كوادر شركة المشاريع النفطية ومن المفترض أن يُنجز المشروع نهاية شهر تشرين الثاني من العام 2018".

يذكر إن مشروع المدينة النفطية سيخلق فرص عمل جيّدة في المحافظة من خلال استيعاب أكبر عدد ممكن من الخريجين وأصحاب المهن والعمال المساعدين لاسيما وإن ائتلاف الشركات الكورية قام مؤخّراً بإنشاء مركز تدريبي لتدريب 500 شخص على اللحام يتم تعيينهم بعد نجاحهم باختبار الدورة الأولى.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات