الأثنين 19 نيسان , 2016

العراق يطالب بتحويل امواله المجمدة في بنوك سويسرية الى صندوق التنمية العراقية

طالب العراق بتحويل امواله المجمدة في بنوك سويسرية الى صندوق التنمية العراقية .

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, ان"وزير الخارجية ابراهيم الجعفري استقبل في مكتبه ببغداد وزير الدولة للشؤون الخارجيّة السويسريّ أيفز روسييه والوفد المُرافِق له وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة وفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك بين البلدين الصديقين، وتطرَّق الطرفان إلى الحديث عن التضحيات الكبيرة التي يُقدِّمها العراق في الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة".

وثمَّن الوزير مواقف سويسرا ودعمها للعراق في العديد من المجالات، مُشيراً إلى أنَّ العراق يتطلع لإقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم المُختلِفة لتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة خدمة للشعوب كافة".

وقال الجعفري بحسب البيان, أنَّ العراق يواجه إرهابيّي داعش الذين جاءوا من أكثر من 100 دولة، ولايزال بحاجة للمُساعَدات الإنسانيّة لاسيما وأنه يمرّ بظروف استثنائيّة تتمثل بالتحدِّي الاقتصاديِّ، وانخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب ضدَّ الإرهاب".

وطالب بتحويل الأموال العراقـيَّة المُجمَّدة في البنوك السويسريّة إلى صندوق التنمية العراقيّ، والاستمرار في دعم العراق، ومساندته في المجالات المختلفة".

ودعا الجعفري إلى التنسيق مع إحدى سفارات أوروبا الموجودة في العراق لتسهيل منح سمات الدخول [الفيزا] للعراقيين الراغبين في زيارة سويسرا، مؤكداً على أهمّية توقيع مُذكرات تفاهم بين البلدين في العديد من المجالات، اهمها الصناعة، والتجارة، والنقل،اضافة الى حث الشركات السويسريّة على الاستثمار في العراق".

من جانبه أكد وزير الدولة للشؤون الخارجيّة السويسريّ بحسب البيان استمرار دعم بلاده للعراق، مُبيَّناً أنه سيبحث تقديم المزيد من المُساعَدات الإنسانيّة للعوائل النازحة مع المسؤولين العراقـيّين".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات