الأثنين 19 نيسان , 2016

بالصور: ايادي عراقية تبدع بأعمالها اليدوية لدعم الصناعة الوطنية

افتتح مشغل ومعمل للاعمال اليدوية, في كربلاء, لدعم المنتوج الوطني في العراق وتقديم الدعم المادي والمعنوي للنساء المتميزات.

لبت وكالة النبأ/(للاخبار) دعوتهم وتحدثت الى المسؤولة عن هذا المشروع المهندسه زينب ابراهيم حسن حيث قالت, "انبثقت فكرة المشروع عن طريق بازار "بنت الرافدين" الذي اقيم في وقت سابق في محافظة كربلاء المقدسة, عندما رأيت الايادي العاملة واعمال النساء الكربلائيات المبدعات".

واضافت, ان المعمل سيقدم دورات لكافة الاعمال ولجميع الفئات العمرية النسوية, تشمل "الخياطة والرسم والحياكة وغيرها". واسعار مناسبة جدا لدخل الاسر الكربلائية.

مبينة ان "المعمل غير تابع لاي جهه سياسيه, ويقدم الدعم للعوائل المحتاجه وتوفير فرص العمل لهم باجور بسيطه بغية عدم انخراطهم باعمال اخرى, مضيفة انه سيكون نسبة من المشغل كدعم مادي لعوائل الحشد الشعبي وذات الطبقة الفقيرة.

مشييرة الى ان الهدف من المشروع, "ترويج المنتجات المحلية بصنع ايادي كربلائية ماهرة والاستفادة من ابداعهن وايجاد مكان لتطوير هكذا مهارات ليكون لهن اسمهن في المستقبل على مستوى المحافظة خاصة وعلى القطر بشكل عام.

يذكر ان المشغل عبارة عن انتاج الاعمال اليدوية .. بصورة عامة يشمل "الطبخ بجميع انواعه تجهيز مناسبات وترتيبها خياطة حياكة صناعات سيراميك رسم على الزجاج...".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات