عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الجمعة 11 تموز , 2015

هادي العامري: لا أحد يمنع الحشد من تحرير الموصل وسنلاحق داعش الى سوريا

أكد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الجمعة، بان لا أحد يستطيع منع الحشد من دخول الموصل، وأي شخص يتحدث عن تحرير الموصل من دون الحشد الشعبي فهو يتحدث عن وهم، مشيرا الى اننا غير ملتزمين بسقف زمني محدد لتحرير المدن.

وقال العامري في مقابلة مع صحيفة السفير الكويتية، ان "لا أحد يستطيع منع الحشد من دخول الموصل، وأي شخص يتحدث عن تحرير الموصل من دون الحشد الشعبي فهو يتحدث عن وهم ولا أحد يستطيع أن يحرر الموصل إلا من خلال الحشد الشعبي والعشائر العربية، بالإضافة إلى الأجهزة الامنية من الجيش والشرطة".

واضاف، ان "من الخطأ أن نتصور أننا نستطيع أن نخلق أمنا في العراق من دون أن نطرد داعش الارهابي من سوريا، لأنه احتل الرمادي ونينوى بسبب تقدمه علينا من سوريا وإن بقي وضع داعش الارهابي قويا في سوريا لا أعتقد أنه سيتوفر الأمن للعراق"، مشددا على اننا "لمن نتوقف على الحدود العراقي في مقاتلة داعش بل سنلاحقه في داخل الاراضي السورية".

وبشأن معركة تحرير الموصل، أكد العامري، ان "الموصل تحتاج إلى تهيئة للمعركة فيها، ولا يمكن أن نتحدث عنها إلا بالقرب من حدودها، ونحن الآن لسنا على حدود الموصل، وحتى نتحدث عنها يتطلب الموضوع حسم معركة بيجي والشرقاط أولا، وعندما نصبح على أبوابها من الممكن التحدث عنها بشكل حقيقي لا نظري".

ويقود العامري قوات كبيرة من الحشد الشعبي تتجه حاليا نحو تحرير مدينة الفلوجة في الانبار، وصدر عنه تصريحاً مفاده " سأصلي العيد في الفلوجة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات