الأثنين 19 نيسان , 2016

روسيا تسلم العراق دفعة جديدة من "صياد الليل"

سيتسلم العراق قريبا من روسيا دفعة أخرى من مروحيات "مي – 28 أن إي" (صياد الليل).

صرح بذلك اليوم الثلاثاء, مصدر في قطاع الصناعات الحربية الروسية، وقال إنه يخطط لتوريد 20 مروحية "مي – 28 أن إي" المزدوجة القيادة لوكالة "إنترفاكس".

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن شركة "مروحيات روسيا" قد وقعت اتفاقيتي توريد مروحيات إلى بلدين أحدهما الجزائر التي طلبت بتطوير مروحية "مي – 28 أن إي" ( صياد الليل) كي تكون مزدوجة القيادة.

العراق يستلم من روسيا 3 طائرات "سو-25"

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت الأحد استلامها ثلاث طائرات جديدة من طراز "سو-25"، في إطار العقد المبرم مع روسيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نصير نوري التميمي في تصريح صحفي وصلت 3 طائرات من طراز سوخوي (سو- 25) تعزيزا لقدرات القوة الجوية العراقية في محاربة التنظيمات الإرهابية.

وأضاف أن الوزارة استلمت كذلك أطنانا من العتاد المختلفة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، مبينا أن "وصول هذه الدفعات من الأسلحة يأتي نتيجة لخطة منهجية شاملة أعدتها الدوائر المعنية في الوزارة، لتعزيز القدرات القتالية للجيش العراقي ولتأمين متطلبات المعارك المفصلية الحاسمة التي ستخوضها القوات العراقية المشتركة لدحر التنظيمات الإرهابية وإنهاء تواجدها على أرض العراق".

يذكر أن طائرة دعم القوات البرية "سو- 25" مخصصة لدعم القوات البرية وتدمير الأهداف البرية والجوية. وهي مزودة بمدفع عيار 30 ملمترا وصواريخ "جو- أرض" و"جو-جو" وقنابل.  

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات