الأحد 18 نيسان , 2016

كهرباء الجنوب تقطع التيار عن عدد من الدوائر الحكومية لعزوفها عن دفع الاجور

أعلنت مديرية توزيع الكهرباء في الجنوب، الاثنين، انها قامت بقطع التيار الكهربائي عن مقار عدد من الدوائر الحكومية في محافظة البصرة لعزوفها منذ أعوام عن دفع اجور الكهرباء، وفيما أكدت أن قطع التيار الكهربائي هو اجراء ينص عليه القانون، أشارت الى أنها تواجه ضائقة مالية شديدة.

وقال مدير مديرية التوزيع في الجنوب محمد عبد الأمير في حديث صحفي، إن "المديرية قامت اليوم بقطع التيار الكهربائي عن مقار مديريات الماء والتربية والصحة بسبب امتناعها منذ أعوام عن تسديد اجور الكهرباء، وعدم استجابتها للإنذارات المتكررة التي تم توجيهها لها، وآخرها كان قبل شهر"، مبيناً أن "دوائر حكومية أخرى في محافظة البصرة سوف يتم قطع التيار الكهربائي عنها خلال الأيام المقبلة ما لم تسدد ما بذمتها من ديون للمديرية".

وأضاف عبد الأمير، أن "قطع التيار الكهربائي هو اجراء ينص عليه القانون، ومديريتنا تواجه ضائقة مالية شديدة في ظل انعدام التمويل المركزي (الوزاري) عنها كلياً، ولذلك اتجهنا الى تفعيل الجباية ليتسنى لنا دفع رواتب موظفينا والاستمرار بتحسين قطاع الكهرباء".

وتابع عبد الأمير، أن "الدين الكلي في المحافظات الجنوبية بلغ أكثر من 700 مليار دينار، والمؤسسات والدوائر الحكومية في محافظة البصرة بذمتها ديون متراكمة بقيمة أكثر من 60 مليار دينار، وبعضها لم تدفع فواتير الكهرباء منذ عام 2010، حيث لم تكن في حينها توجد أزمة مالية".

وكان عبد الأمير أعلن، أواخر العام الماضي 2015 أن مديرية توزيع الكهرباء في المنطقة الجنوبية وجدت نفسها مضطرة الى الاعتماد كلياً على اجور الجباية في توفير رواتب موظفيها واجراء أعمال الصيانة وتنفيذ المشاريع.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات