الأحد 18 نيسان , 2016

التليغراف: داعش فقد 25 ألف عنصر و30 بالمائة من دخله

أفادت صحيفة الديلي تليغراف في عددها الصادر، الاثنين، بأن "داعش" يفقد 30 بالمائة من دخله، عازية السبب الى تقلص الأراضي التي يسيطر عليها، فيما لفتت الى أن الغارات الجوية نجحت في قتل نحو 25 ألف من مقاتلي التنظيم منذ بدايتها العام الماضي.

ونشرت صحيفة الديلي تليغراف البريطانية موضوعا بعنوان "تنظيم داعش يفقد 30 في المائة من دخله بسبب تقلص الأراضي التي يسيطر عليها"، موضحة أن "عوائد التنظيم الذي يسيطر على مساحات شاسعة في كل من سوريا والعراق تراجعت خلال العام المنصرم بسبب خسارته عدة مناطق كانت تحت سيطرته في العام السابق".

وتوضح الصحيفة، أن "التنظيم فقد عائداته من الضرائب التي كان يفرضها في تلك المناطق لذلك قام تنظيم "داعش" بفرض ضرائب جديدة في المناطق التي تقع تحت سيطرته ليقلل من حجم خسائره.

وتقول الصحيفة، إن عائدات التنظيم الشهرية انخفضت من 80 مليون دولار في نيسان 2015 إلى 54 مليون دولار في نفس الشهر العام الجاري، مؤكدة أن التنظيم فقد خلال الأشهر الماضية نحو ربع الأراضي التي كان يسيطر عليها مطلع العام الماضي فيما يعد أكبر تراجع له منذ توسعه قبل أكثر من عام.

وتضيف، أن عدد السكان في مناطق التنظيم تراجعت من نحو 9 ملايين بداية 2015 إلى أقل من 6 ملايين حاليا بعدما خسر السيطرة على مناطق في العراق وسوريا.

وتنقل الجريدة عن مكاتب استشارية بريطانية قولها، إن الغارات الجوية نجحت في قتل نحو 25 ألف من مقاتلي التنظيم منذ بدايتها العام الماضي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات