السبت 17 نيسان , 2016

العجمان يتهم الحزب الاسلامي بتشكيل لوبي طائفي والصيادي: الصدر خيب آمال الشعب

حمل النائب المستقل عبد العظيم العجمان، اليوم الاحد، الحزب الاسلامي مسؤولية فصله من كتلة اتحاد القوى العراقية، وفيما اشار الى ان عمله على التقريب بين السنة والشيعة دفعهم لهذا العمل، كشف عن وجود "لوبي" طائفي يتحكم في اتحاد القوى ويريد ابقاء الطائفية والمحاصصة للحصول على المكاسب على حساب الشعب العراقي.

وقال العجمان في تصريح صحفي ان "الحزب الاسلامي هو من يتحمل مسؤولية فصلي من كتلة اتحاد القوى العراقية"، مبيناً بأن "عملي على التقريب بين السنة والشيعة وتشكيل تجمع النوايا الحسنة العابر للطائفية ورفض انقسام الشعب العراقي دفعهم لهذا العمل".

واوضح النائب المستقل "هناك (لوبي) طائفي يتحكم في اتحاد القوى ويريد ابقاء الطائفية والمحاصصة للحصول على المكاسب على حساب الشعب العراقي على الرغم من وجود الكثير من النواب الوطنين ضمن الاتحاد".

مضيفاً "سأبقى ضمن النواب المعتصمين الذين قرروا الغاء المحاصصة الحزبية والطائفية وسأبقى كممثل لأهل البصرة بشيعتهم وسنتهم".

واعلن تحالف القوى العراقية، امس السبت، فصل النائب عبد العظيم العجمان عن كتلته النيابية.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ان "تحالف القوى قرر فصل النائب عبد العظيم العجمان من الكتلة عدم الالتزام بإجماع الكتلة وثوابتها".

من جهته وصف النائب المستقل كاظم الصيادي، اليوم الاحد، البيان الذي اصدره زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم امس بانه صدمة للشعب العراقي ومخيب للآمال، فيما اكد بان نواب كتلة الاحرار مؤتمرون ولابد من توضيحهم لموقف الصدر الاخير تجاه العملية السياسية في البلاد.

وقال بتصريحات صحفية، ان "البيان الذي اصدره زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر امس السبت هو صدمة للشعب العراقي وخيبة لآماله", موضحا ان "البيان ابتعد عن تنفيذ الشعارات التي رددتها الجماهير والتي تتضمن تغيير الحكومة (شلع قلع) من اجل الاطاحة برموز الفساد والمفسدين".

واضاف ان "نواب كتلة الاحرار هم ليسوا اصحاب قرار ومؤتمرين"، فيما دعاهم الى "ايضاح موقف زعيمهم الاخير تجاه العملية السياسية، وهل هو مع او ضد تغيير الرئاسات الثلاث؟".

وانتقد الصيادي دعوة الصدر الى اجتماع الرئاسات الثلاث، مشيرا الى ان "دعوته لاجتماعهم تدل على بقاء الجبوري في السلطة"، مؤكدا "مضي النواب المعتصمين بتحقيق مطالبهم واقالة الرئاسات الثلاث".

وكان زعيم التيار الصدري اصدر امس السبت بيانا دعا فيه الرئاسات الثلاث الى التنسيق من اجل عقد جلسة، كما ودعا وزراء الحكومة الحالية الى تقديم استقالاتهم للعبادي بشكل فوري.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات