الأربعاء 09 تموز , 2015

قوات الحكومة السورية تشن هجوما واسعا في محيط تدمر

تشن قوات الحكومة السورية عملية واسعة في محيط مدينة تدمر وسط البلاد والواقعة شرق مدينة حمص. ويشارك سلاح الطيران الحكومي بكثافة في هذه العمليات.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قد سيطر على مدينة تدمر الشهر الماضي.

وقالت مصادر عسكرية إنّ القوات الحكومية تقدمت بعمق 11 كيلومتراً في ريف المدينة، وسيطرت على تل المرملة قرب منطقة البيّارات في محيط تدمر، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

كما سيطرت هذه القوّات على منطقة نزل هبال ومزرعة القادري غرب تدمر.

ونقل بيان عسكري مقتل 40 من مسلحيّ التنظيم وجرح 90 آخرين.

كما أغار الطيران الحكومي على محيط قصر الحير في البادية قرب تدمر ودمّر آليات لمسلحي الدولة الإسلامية (داعش) في منطقة البيّارات ومنطقة الهبرة الغربية.

وكانت مصادر معارضة قد أشارت إلى تقدّم لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) باتجاه مطار الـT4 العسكري على الطريق بين تدمر وحمص، حيث سيطر مسلحو التنظيم على حواجز للقوات الحكومية، لكنّ هذه القوات شنّت هجوماً معاكساً واستعادت بعض الحواجز، بينما تستمر الاشتباكات في تلك المنطقة.

الزبداني

وقالت المعارضة إنّها استعادت جزءاً من حيّ الجمعيّات غرب مدينة الزبداني، بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية والمجموعات الموالية لها، مشيرةً إلى مقتل 20 من مقاتلي حزب الله منذ بدء الاشتباكات السبت الماضي.

وأشارت المعارضة إلى أنّ قتلى وجرحى من مسلحيّ حزب الله نُقلوا عبر الجبل الغربي، غرب مدينة الزبداني، إلى الأراضي اللبنانية، بينما دُمرت منصة صواريخ تابعة لحزب الله في قلعة الزهراء التي تدور فيها اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحيّ المعارضة.

وقالت القوات الحكومية إنّ اشتباكات عنيفة تدور في حي الجمعيّات وقلعة الزهراء وحي السلطاني، وإنّ القوات الحكومية قصفت محور دوّار الشلّاح بالصواريخ وأغار الطيران الحكومي على دوّار المحطة.

وحققت القوات الحكومية، حسب بيان، تقدماً في حي الزهرة وطريق سرغايا تحت غطاء مدفعي كثيف.

حلب

وفي حلب استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة الذين قالوا إنّهم دمروا مقراً للقوات الحكومية في حي صلاح الدين، وتصدوا لهجمات للقوات الحكومية في محيط مجمّع البحوث العلمية.

وقال بيان عسكري إنّ الطيران الحكومي استهدف مواقع لمسلحي المعارضة في محيط مجمّع البحوث العلمية وخان العسل وإنّ القوات الحكومية صدّت هجوماً لمسلحي المعارضة في حي جمعية الزهراء، بينما دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين في محيط الكلية الجوية على طريق حلب الرقة.

بي بي سي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات