الأربعاء 14 نيسان , 2016

العراق بين برلمانين والانفجارات تزور شوارع بغداد مجددا

حذر ائتلاف المواطن بزعامة عمار الحكيم، الخميس، من فتح "باب جهنم" بسبب الإحداث السياسية الأخيرة، في اشارة الى خطورتها، مؤكدا انه يتعامل فقط مع البرلمان العراقي الذي يترأسه سليم الجبوري.

وقال النائب عن الائتلاف حبيب الطرفي، ان "ائتلافه لم يحضر جلسة اليوم ولم يصوت على إقالة هيئة رئاسة مجلس النواب"، مبينا ان "الجلسة غير دستورية ونصابها القانوني غير مكتمل".

وأضاف الطرفي ان "التعديل الوزاري أو تغيير الحكومة يناقش مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، فما دخل إقالة رئاسة البرلمان؟"، موضحا ان "العراق في برلمان واحد وهو برئاسة الجبوري ونائبيه همام حمودي وارام الشيخ".

واشار الى ان "الاحداث الاخيرة، والفوضى الحاصلة ستفتح باب جهنم"، في اشارة الى  خطورتها ونتائجها المحتملة.

فيما اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس، التصويت على إقالته "غير دستوري" ويفتقر إلى النصاب الكافي لعقد الجلسة.

وصوت مجلس النواب خلال الجلسة التي عقدت برئاسة عدنان الجنابي، اليوم الخميس، على إقالة الجبوري ونائبيه بـ"الإجماع".

من جهته, كشف النائب موفق الربيعي عن تقديم لائحة استجواب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، إلى رئيس مجلس النواب الجديد، تضمنت استجواب العبادي عن سبب عدم تطبيق البرنامج الحكومي، والتعيين بالوكالة، ودمج الوزارات، وعدم تنفيذ مشروع الاصلاحات الشامل"؟

واضاف أن "النواب الذين سيستجوبون العبادي هم نائبان من تيار الأحرار ونائب من دولة القانون".

أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية، الخميس، بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين شهيد وجريح بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد.

وقال المصدر, إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من محال تجارية بمنطقة "الطوبجي"، غربي بغداد، مما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات