الأربعاء 14 نيسان , 2016

العمل: شمول اكثر من 1300 مشروع بأحكام الضمان الاجتماعي

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية/ دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال شمول اكثر من 1300 مشروع في بغداد بالضمان الاجتماعي.

وقال مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال علي جعفر، اليوم الخميس، "ان قسم رقابة وتدقيق الاشتراكات التابع للدائرة انجز (1391) قرار شمول وتدقيق لعدد من الشركات الاهلية في بغداد وشمولا بالتبعية (حيث يمنح صاحب العمل رقم تسجيل يتم بموجبه التسديد لمشروع ثان ٍ بشرط ان يكون مشروعه الاول قد شمل بالضمان)".

واضاف "اصدرت الدائرة قرارات تدقيق وشمول لألف شركة عاملة في المحافظات ، فضلا عن انجاز تسع معاملات اعفاء من الغرامة للشركات المتأخرة عن تسديد الاشتراكات وتقسيط مبلغ لواحدة من الشركات المشمولة بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي رقم (39) لسنة 1971".

واوضح ان الدائرة اعدت تقريرا عن نشاط قسم جباية الاشتراكات لشهر نيسان بينت فيه شمول (96) مشروعا بأحكام القانون منها (15) مشروع شمول بالتبعية ، فيما تم احتساب وتدقيق (125) تقريرا تفتيشيا اسفر ذلك مطالبة (68) صاحب عمل بتسديد ما بذمته من ديون وتدقيق (485) استمارة تسديد.

واشار الى منح كتب تسديد الاستحقاق النهائي لتسعة مقاولين لقيامهم بتسديد الاشتراكات عن مقاولتهم المنتهية لغرض منحهم استحقاقهم من الجهة المحيلة، وتأييد خدمة (591) عاملا لغرض صرف مكافأة نهاية الخدمة او احالتهم الى التقاعد اذا توافرت الشروط القانونية.

يذكر ان قسم جباية الاشتراكات يتولى مهمة شمول المشاريع في القطاعات (الخاص، والمختلط، والتعاوني) بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال رقم (39) لسنة 1971.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات