الأربعاء 09 تموز , 2015

افغانستان: مقتل الرجل الثالث في تنظيم "داعش"

قالت المخابرات الأفغانية، يوم الخميس، إن ثالث أهم قيادي في تنظيم "داعش" في أفغانستان قُتل في هجوم بطائرة أمريكية بدون طيار في شرق البلاد هذا الأسبوع.

وقال مسؤول إن، شهيد الله شهيد، وهو عضو سابق في طالبان وأعلن ولاءه للتنظيم المتشدد وكان ينشط في أفغانستان قُتل مع خمسة متشددين آخرين يوم الثلاثاء.

وقال حسيب صديقي المتحدث باسم المديرية الوطنية للأمن، لرويترز، "كان يريد توسيع عمليات الدولة الإسلامية في البلاد وسيؤثر مقتله على عملياتهم."

وقُتل شهيد في نفس الغارة التي قتلت الرجل الثاني لتنظيم "داعش" في أفغانستان جول زمان مع 49 متشددا آخرين في منطقة أجين بإقليم ننكرهار حيث حقق متشددو الدولة الإسلامية مكاسب على الأرض مؤخرا بعد طردهم لمقاتلي طالبان. كما قُتل قائد آخر.

وننكرهار المتاخم لمناطق تغيب فيها سيادة القانون في باكستان واحد من الأقاليم التي تنشط فيها الدولة الإسلامية بشكل كبير.

وأغلب الموالين للتنظيم كانوا ينتمون لطالبان وانشقوا عنها بسبب إحباطهم من عدم قدرة الحركة على استعادة السلطة في كابول وغالبا ما يرافقهم مقاتلون أجانب ويرفعون أعلاما سوداء في عدة مناطق بالإقليم.

وأعداد الذين أعلنوا ولاءهم لداعش في أفغانستان ليست كبيرة لكنها آخذة في التصاعد ويجعلهم هذا هدفا للغارات الجوية التي تشنها طائرات أمريكية بدون طيار.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات