الثلاثاء 13 نيسان , 2016

شيعة رايتس ووتش: العثور على 350 جثة لمواطنين شيعة اعدمهم الجيش النيجيري

اعلنت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية عن عثور جهات نيجيرية على مقبرة تضم جثث المئات من ضحايا المجزرة المروعة التي اتركبها الجيش النظامي بحق المسلمين الشيعة في منطقة زاريا العام الماضي.

وقالت المنظمة في بيان تلقت وكالة النبأ الخبرية نسخة منه ان "جهات تحقيقية عثرت في نيجيريا على رفات 350 ضحية من الشيعة تم اعدامهم من قبل الجيش النيجيري، حيث وجد بين الرفات عشرات الجثث لاطفال ونساء بالاضافة الى جثث الشيوخ والرجال".

واكد احد المحقيين على قيام الجيش بدفن الضحايا في القاعدة العسكرية في زاريا، بعد ان تم اعدامهم بشكل جماعي مريع.

وكان الجيش النيجريري قد ارتكب مجزرة زاريا نهاية العام الماضي اثناء احياء الشيعة لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام السنوية، بحجه اقامة المحتفلين حاجزا مما ادى الى اقفال الطريق امام موكب قائد الجيش النيجيري الجنرال توكور يوسف بوراتاي.

وشهدت المدينة في تلك الاثناء هجوما مباغتا للجيش على المدنيين، حيث قتل العشرات واقتيد المئات من العوائل الى الاعتقال قبل ان يكشف عن مصيرهم المؤلم مؤخرا، اذ جرت جريمة اعدام جماعية ترقى الى مصاف جريمة ضد الانسانية.

ودعت منظمة شيعة رايتس ووتش هيئة الامم المتحدة ومجلس الامن ومجلس حقوق الانسان الدولي بالاضافة الى منظمة العفو الدولية الى "ادانة تلك المجزرة واحاله مرتكبيها القصاص العادل، وعزل النظام السياسي الاستبدادي القابض على السلطة لقبوله وتستره على تلك الجريمة المروعة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات