عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الثلاثاء 13 نيسان , 2016

النائب المالكي: الاعتصامات مستمرة لحين تغيير الرئاسات الثلاث وتحقيق الاصلاح

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الأربعاء، ان الاعتصامات ستستمر لحين تغيير الرئاسات الثلاث وتحقيق الاصلاح، مشيرا الى ان انسحاب نائبين من ورقة التواقيع لن يؤثر على النصاب القانوني لعقدها.

وقال المالكي في تصريح خاص لوكالة النبأ/ (الاخبار)، ان "الاعتصامات ستستمر لحين تحقيق الاصلاح ولن تستطيع اي ضغوط ان تثنينا عن تحقيق هذه المطالب".

واضاف ان "هنالك كتلتين نيابية حاولت تغير القضية وحرفها عن مسارها من خلال فتح موضوع اللوحات المكسورة والعنف داخل الجلسة وهي سابقة خطيرة ود استغلها رئيس البرلمان لمحاولة تسويف الموضوع".

واوضح ان "تغيير الرئاسات الثلاث يمثل الانطلاقة للتغير الشامل الذي يبدا من رأس الهرم وصولا الى الهيئات المستقلة والمستشارين والمدراء العامين والدرجات الخاصة وباقي المؤسسات لتحقيق الاصلاح وفق المهنية ونرفض خيار التعديل بل نحن مصرين على التغيير الشامل".

واشار الى ان "طلب أحد النواب المتحدثين والبالغ عددهم 41 نائب حضور رئيس الجمهورية مثل طوق النجاة لرئيس البرلمان لتسويف القضية والمماطلة بحجة انتظار رئيس الجمهورية".

وبين المالكي ان "هنالك نائبين فقط من المكون الكردي انسحبوا من قائمة النواب الموقعين على ورقة طلب التغيير الشامل وهم بالأصل لدينا شكوك بانهم مدفوعين من كتلهم، وهذا الامر لن يخل بالنصاب والذي وصل الان الى 169 نائب وهي كافية لتحقيق النصاب القانوني"./انتهى

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات