الثلاثاء 13 نيسان , 2016

برشلونة في جحيم "فيسنتي كالديرون" أمام أتلتيكو مدريد وبنفيكا يتوعد بايرن

تستمر مواجهات الإياب بربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم, الأربعاء, بمباراة محلية بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة في جحيم ملعب "فيسنتي كالديرون" (1-2 ذهابا)، ولقاء واعد بين بنفيكا وبايرن ميونيخ في قلعة ملعب "الضوء" في لشبونة (صفر-1).

بعد تأهل ريال مدريد ومانشستر سيتي مساء الثلاثاء إلى نصف النهائي، تجري اليوم الأربعاء آخر مبارتين في إياب ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تجمع الأولى بين الإسبانيين أتلتيكو وبرشلونة والثانية بين بنفيكا لشبونة وبايرن ميونيخ.

ولا شك أن الإثارة ستبلغ ذروتها على ملعب "فيسنتي كالديرون" المعروف بـ "جحيم كالديرون" عندما يستقبل لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني زملاء مواطنه ليونيل ميسي، الساعي لتسجيل الهدف رقم 500 في مسيرته الرياضية. ولم يقل سيميوني إن فريقه قادر على انتزاع الفوز والتأهل من "البارسا" فحسب، بل ركز على أن قوة أتلتيكو هي أنه "يعرف جيدا بأن برشلونة أقوى منه" أي بمعنى أنه يدرك تماما ما الذي ينبغي القيام به لأجل ضمان تأشيرة المرور إلى دور الأربعة.

وسيفتقد أتلتيكو مدريد في هذه المواجهة إلى خدمات فرناندو توريس، صاحب هدف الأمل بمباراة الذهاب، الموقوف بعد تلقيه بطاقة حمراء قبل أسبوع في "كامب نو"، ولكنه سيعول على جمهور من ذهب يشجع ويهتف طوال تسعين دقيقة.

من جهته، قال مدرب برشلونة لويس أنريكي إن لاعبيه اعتادوا خوض مباريات قوية وصعبة، وبالتالي لن تكون مواجهة أتلتيكو أقل أو أكثر من أي مباراة أخرى سواء بالدوري المحلي أو بدوري الأبطال.

وعلى ملعب "الضوء" في لشبونة، توعد مدرب بنفيكا روي فيتوريا ضيفه بايرن ميونيخ بأنه سيكون في "الجحيم" بسبب الحماس الكبير الذي يتسم به جمهوره. وقال فيتوريا "في مباراة الذهاب، لم نسمع في المدرجات سوى هتافات خمسة آلاف من مشجعي بنفيكا، فتخيل 65 ألفا في مدرجات ملعبنا".

ولكن بنفيكا سيلعب محروما من هدافه البرازيلي جوناس المصاب، فيما تبقى مشاركة لاعب الوسط الأرجنتيني غايتان في المجهول.

وأمام تحمس بنفيكا، شدد غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ ولاعبه توماس مولر على أن الفريق الألماني لا يفكر في نتيجة مبارة الذهاب، والتي انتهت لصالحه بنتيجة هدف من دون رد، سجله التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة الثالثة، بل سيدخل "ملعب الضوء" بنية الفوز للإحراز التأهل.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات