الثلاثاء 13 نيسان , 2016

لجنة الخبراء: قائمة العبادي الثانية لمرشحي الكابينة الحكومية لاشأن لنا بها

اعلن رئيس لجنة الخبراء المكلفة من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مهدي الحافظ، عن تبرأ لجنته من قائمة الوزراء الثانية، مشيرا الى ان القائمة الوزارية الثانية تاكيد لمبدأ المحاصصة والحزبية.

وقال الحافظ في في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وحضرته وكالة النبأ/(الاخبار)، ان "تبنى عدد كبير من النواب موقف الاعتصام يؤكد ان تلك الاسماء لن تمر بسهولة"، مبينا ان "رئيس مجلس الوزراء كلف لجنة خبراء برئاستي لاختيار وزراء تكنوقراط وقدمت القائمة الاولى، وهي ليست طائفية".

واشار الى ان "العبادي تقديم بقائمة ثانية بعيدة عن التكنوقراط وتاكيدا لمبدأ المحاصصة"،  موضحا "اجد نفسي في غاية الحرج بعد تقديم القائمة الثانية التي لا تمثلني ولا تمثل لجنتي، وهي قائمة تمثل مرشحي الكتل السياسية".

واكد ان "النواب المتعصمين المنتفضين وانا من بينهم، هو اجراء للتعبير عن رفض المحاصصة وتشكيل حكومة كفاءات"، مشددا على ضرورة ان يكون النواب جميعا تحت رأي واحد لان البلد تحت تهديد التدخلات الخارجية ووضع مالية متدهور".

واوضح الحافظ انه "في اول اجتماع قلت الى رئيس الوزراء هل انت مستمر في خط الاصلاح، فقال انا اقدم نفسي من اجل الاصلاح"، لافتا الى ان "انتفاضة النواب حاجة وطنية وعلى رؤساء الكتل ان يفهموا صعوبة المرحلة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات