الأثنين 12 نيسان , 2016

اعتقال ثمانية من عناصر (داعش) في ديالى

أعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال ثمانية من عناصر (داعش) بعمليات امنية في مناطق عدة من المحافظة، فيما أكدت أن من بين المعتقلين أحد المشاركين بقتل الجنود العراقيين في قاعدة سبايكر عام 2014 .

وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية في حديث صحفي, إن "القوات الامنية من شرطة ديالى نفذت عمليات امنية في عدد من مناطق محافظة ديالى اسفرت عن اعتقال المطلوب للقضاء وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رائد خضير، وسط بعقوبة، المنتمي لـ(داعش) بعد سيطرة التنظيم على ناحية السعدية"، مشيراً الى "اعتقال المطلوب سعدي بادي موسى وهو أحد منفذي الهجوم على مقر الفيلق الثاني في المقدادية ومركز شرطة الصدور في بروانة".

وأضاف العطية أن "القوات الامنية اعتقلت المطلوب للقضاء وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رائد دلي مطر والذي اعترف بقيامه بقتل الجنود في قاعدة سبايكر عام 2014"، لافتاً الى "اعتقال المطلوب خالد سلمان شمس في قضاء بلدروز وهو أحد المشاركين بتفجير سيارتين مفخختين في بلدروز وتم إلقاء القبض عليهم في قضاء بلدروز".

وأشار الناطق باسم شرطة ديالى الى "اعتقال المطلوبين عبد المنعم رياض سعيد ومازن بلال فياض ورائد مشعل وزيد فيصل في ناحية بني سعد"، مؤكداً أن "المعتقلين اعترفوا بنصب العبوات والهجوم على عدد من نقاط تفتيش للقوات الامنية بالاضافة الى خطف وسرقة عدد من المحال التجارية في المحافظة".

يذكر أن محافظة ديالى، مركزها مدينة بعقوبة، شهدت سيطرة تنظيم (داعش) والمجاميع المسلحة المتحالفة معه، كجيش النقشبندية، على بعض مناطقها، بعد سيطرته على مدينتي الموصل وتكريت، في العاشر من حزيران 2014، لكن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير تلك المناطق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات