الأربعاء 09 تموز , 2015

بالصور: مئات الآلاف يحيون ليلة استشهاد امير المؤمنين (ع) وليلة القدر...عند ضريحه الطاهر

عقيل غني جاحم

أعلنت محافظة النجف انها استنفرت كافة جهودها (الأمنية والخدمية والصحية) على المستويين الرسمي والشعبي استعداداً لمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام)، إذ اتخذت الحكومة المحلية كافة الاحترازات الأمنية اللازمة للزيارة عبر خطة أمنية معدة مسبقاً يشارك فيها الآلاف من منتسبي الاجهزة الامنية، حيث تتوقع الأوساط الرسمية والشعبية في النجف دخول أعداد كبيرة من الزوار الوافدين من داخل العراق وخارجه.

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة العلوية، "فائق الشمري"، أن "العتبة استنفرت كافة الجهود الخدمية والأمنية والصحية وبالتعاون مع الإدارة المدنية في محافظة النجف من اجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين والوقوف على راحتهم بانسيابية دخول الزائرين وأدائهم المراسيم".

وأوضح الشمري: "توفير وجبات الإفطار والسحور للزائرين وكذلك مياه الشرب المعقمة مع توفير باصات للنقل الزائرين للقطوعات التي تم تحديدها من قبل الجهات الأمنية".

وأشار الى وجود "متطوعين من أهالي النجف ومن أصحاب المواكب الموجودة تهتم بخدمات المواطنين الوافدين إلى المدينة لأداء الزيارة".

وتابع الشمري: "وفر قسم الإعلام تردد فضائي مجاني للفضائيات وفسح المجال لمحبي أهل البيت (عليهم السلام) في بقاع الأرض للتشرف بمشاهدة حركة الزائرين والفترات العبادية في هذه الأروقة المباركة".

وبين الشمري ان "القسم استقبل العديد من الإعلاميين وسهلت عملية أداء مهامهم الإعلامية".

من جانبه أوضح مدير الإعلام في صحة النجف سالم الحميداوي ان: "صحة المحافظة أعدت خطة طوارئ صحية متكاملة لتقديم الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية بمناسبة زيارة ذكرى استشهاد الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام)".

فيما بين مدير قسم العمليات الطبية والخدمات المتخصصة في دائرة الصحة الدكتور، "علاء باقر الكعبي" ان: "الخطة التي يتم تنفيذها من خلال غرفة عمليات يراسها مدير عام الصحة وتضم في عضويتها مدراء الأقسام والمستشفيات وتمت المباشرة بها من يوم الاثنين 18 رمضان ولغاية انتهاء مراسم الزيارة وتتضمن نشر تسعة مفارز طبية مع سيارات الإسعاف الفوري في الساحات الرئيسية والطرق التي يسلكها الزائرون ولاسيما في المدينة القديمة قرب الصحن الحيدري الشريف وفي مدينة الكوفة المقدسة وذلك بهدف تقديم افضل الخدمات الطبية للزائرين المتوقع وصولهم بأعداد كبيرة".

من جانب أخر أكد، مدير قسم الصحة العامة، ان: "مفارز خاصة بالرقابة الصحية ستأخذ على عاتقها مراقبة ومتابعة المأكولات والمشروبات التي تقدم للزائرين والتأكد من سلامتها وصلاحيتها والتأكيد على استخدام المياه المعبأة واستخدام الأقداح ذات الاستخدام لمرة واحدة".

هذا وقد أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الأشرف، عن مباشرتها بتنفيذ الخطة الأمنية لحماية الزائرين القادمين للمحافظة، لأداء مراسيم زيارة استشهاد الإمام علي (عليه السلام) وإحياء ليالي القدر المباركة.

وقالت المديرية في بيان صحفي: "ان قيادة شرطة النجف الاشرف وبإشراف قيادة عمليات الفرات الأوسط أعدت خطة أمنية خاصة لحماية الزائرين يشارك فيها الآلاف من منتسبي الاجهزة الامنية وطيران الجيش لتامين الحماية اللازمة للزائرين القادمين من داخل وخارج العراق لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام)".

وأضافت: "أن القوات الأمنية باشرت بتنفيذ الخطة الأمنية، وتم نشر دوريات متحركة وثابتة، ونقاط تفتيش وانتشارها في الاقضية والنواحي لتامين الحدود الإدارية والمنافذ والسيطرات وتسهيل وصول الزائرين وتوفير الخدمات الأمنية لهم وحمايتهم".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
كرار
عراق
2016-7-1
كل عام وانتم بخير بمناسبة العيد