الأثنين 12 نيسان , 2016

الانواء الجوية تتوقع استمرار تساقط الامطار والعواصف الرعدية

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، اليوم الثلاثاء، ان يتصاعد الغبار ويستمر تساقط الامطار بالاضافة الى حدوث عواصف رعدية، فيما توقعت انخفاض درجات الحرارة الى 27مْ.

وقال بيان للهيأة تلقت وكالة النبأ الخبرية نسخة منه، انه "تتأثر البلاد بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من تركيا والثاني من البحر الاحمر مستمر, ليكون طقس الغد في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية، في حين يكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما مع تساقط امطار متوسطة الشدة وغزيرة في الاقسام الشرقية منها كما يتصاعد الغبار في بعض الأماكن منهما".

واضاف "اما درجات الحرارة على العموم تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق لتسجل 27مْ، والرياح على العموم جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة 30-40 كم/س ، ومدى الرؤية فيها 6-8 كم وفي الغبار والمطر 2-4 كم".

وتابع البيان "يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المذكور اعلاه يوم الخميس المقبل،  ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة في الاقسام الشرقية من البلاد تكون رعدية احياناً، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س، ومدى الرؤية 8-10 كم وفي المطر 4-6 كم".

واشارت الهيئة الى انه "ينحسر تأثير المنخفض الجوي المذكور اعلاه نحو الشرق لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا يومي الجمعة والسبت المقبلين، ليكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوا مع بعض الغيوم وفي الأقسام الشرقية منها يكون غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع بعض الغيوم وغبار خفيف، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات