الثلاثاء 08 تموز , 2015

العراق: عشرات القتلى في صفوف "داعش" في الأنبار وكركوك

قالت مصادر أمنية عراقية وكردية إن العشرات من عناصر "الدولة الإسلامية" قتلوا في اشتباكات ليلية غربي الأنبار، وفي قصف لطيران التحالف الدولي غرب كركوك.

ذكرت مصادر في الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، أن 25 من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قتلوا وتم تدمير أربع سيارات مفخخة في اشتباكات جاءت عقب هجوم ليلي للتنظيم بهدف السيطرة على إحدى المناطق غربي مدينة الأنبار.

وقالت المصادر بأن "تنظيم داعش هاجم الليلة الماضية ناحية بروانة الواقعة شرقي قضاء حديثة غربي محافظة الأنبار وهو الهجوم الثاني للتنظيم خلال ساعات وتمكنت القوات العراقية ورجال العشائر من إفشال الهجوم وقتل 25 من داعش وتدمير4 سيارات مفخخة استخدمها التنظيم في الهجوم". وكان تنظيم "داعش" قد شن هجوما أمس الثلاثاء على ناحية بروانة شرقي حديثة لكن القوات الأمنية تمكنت من إحباطه.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني في كركوك أمس الثلاثاء بمقتل وإصابة 60 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" بقصف لطائرات التحالف الدولي غرب كركوك. وقال العميد سرحد قادر إن "طائرات التحالف الدولي قصفت تجمعا لمسلحي "داعش" داخل ناحية الرياض غرب كركوك، مما أسفر عن مقتل 49 مسلحا وإصابة 11 آخرين، وتدمير مخزن يحتوي على ألف و500 بندقية وصهريج مفخخ قرب سايلو الرياض يحتوي على ماده السي فور، وهو يعد أكبر موقع عسكري لـ"داعش" بين غابات ناحية الرياض". يذكر أن عناصر تنظيم داعش يسيطرون منذ العاشر من حزيران/يونيو العام الماضي على مناطق جنوبي كركوك وغربيها.

الالمانية

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات