الأحد 11 نيسان , 2016

الزراعة تفتح باب التقديم لدراسة الدبلوم العالي بمجال التخطيط الاستراتيجي

اعلن مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس رزاق الطائي عن فتح باب التقديم لدراسة الدبلوم العالي في مجال التخطيط الاستراتيجي للعام الدراسي 2016-2017 في كلية الإدارة والإقتصاد لجامعات بغداد والقادسية وبابل والكوفة والبصرة والمستنصرية لمدّة عام واحد بعد البكالوريوس العالي في التخطيط الاستراتيجي والمعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 واضاف "ان وزارة الزراعة - دائرة التخطيط والمتابعة / قسم الدراسات والسياسات الزراعية العامة وحسب كتابها المرقم 16166 في 31/3/2016 وحسب كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء بكتابها المرقم بالعدد ش.ل أ/47/12/8322 في 20/3/2016 اعلنت عن فتح باب التقديم لدراسة الدبلوم العالي في مجال التخطيط الاستراتيجي للعام الدراسي 2016-2017 في كلية الإدارة والإقتصاد لجامعات بغداد والقادسية وبابل والكوفة والبصرة والمستنصرية لمدّة عام واحد بعد البكالوريوس العالي في التخطيط الاستراتيجي والمعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

واشار الى ان الوزارة  وضعت شروط التقديم كالآتي:

1- تتعهد الوزارة أو المحافظة أو الجهة التي ينتسب المتقدّم للدراسة بعمل الموظف بعد تخرجه في دوائر التخطيط والمتابعة والدراسات أو ما ينظرها ولمدّة لا تقل عن خمس سنوات ومن خلال تعهّد شخصي يُرفق مع السيرة الذاتية للمرشح.

2- إن لا يقل عمر المتقدّم للدراسة عن (45 عاماً) لغرض الإستفادة من خدامته بعد التخرج منها.

3- إن لا تقل الخدمة الفعلية للمرشح عن سنتين.

4- إن يكون المرشح موظفاً على الملاك الدائم.

5- تكون أفضلية الترشيح لمن إجتاز دورات تدريبية تخصّصية أقيمت في الجامعات العراقية ومراكز البحث العلمي في مجال التخطيط الاستراتيجي.

6- تكون دراسة خريجي الكليات الأهلية على النفقة الخاصة كون الدراستين تخضع لضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

7- يُحدّد مسار تقديم المرشحين الى الجامعات المذكورة أعلاه من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

8- ترشيح الذين بالإمكان الإستفادة من قدراتهم بعد التخرّج من الدراسة وتتحمل الوزارة مسؤولية عدم قبول إي من مرشحيها من اللجنة الفنية للمقابلة واللجنة العلمية.

9- تخضع جميع قنوات القبول المتعدّدة في الدراسات العليا على ورق آلية الترشيح المعتمدّة في الدراسة عن طريق الأمانة العامة لمجلس الوراء حصراً.

10- يُقبل في الدراسة حملة شهادة البكالوريوس بالاختصاصات الآتية وتُعد هذه التسلسلات كأساس للأولوية في القبول :

أ‌- الإدارة والإقتصاد بأقسامها وفروعها كافة والكليات التقنية الإدارية.

ب‌- الهندسة بأقسامها وفروعها.

ت‌- القانون.

ث‌- العلوم السياسية والإستراتيجية.

ج‌- الاختصاصات الطبية في وزارة الصحة.

ح‌- علوم التخطيط والتخطيط الحضري والإقليمي.

11- يكون التقديم مباشر الى الجامعات بعد إشعار الأمانة العامة لمجلس الوزراء الجامعات بأسماء المرشحين".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات